• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«المدفوعات الوطنية» تطلق البطاقة الذكية «دبي كارد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة المدفوعات الوطنية، بطاقتها الذكية «دبي كارد»، وذلك خلال معرض ومؤتمر بطاقات ومدفوعات الشرق الأوسط، الذي اختتم أعماله أمس في دبي.

وتعد «دبي كارد» المسبقة الدفع، الأولى من نوعها في العالم التي يمكن إصدارها فوراً من خلال الأكشاك الذكية للمدفوعات الوطنية، والمنتشرة في مواقع استراتيجية بجميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر تقنية تمكن المتعاملين من الحصول على «دبي كارد» وإضافة رصيد إلى البطاقة، وإعادة شحنها من خلال اسم المستخدم وكلمة السر، وتفعيلها داخل الأكشاك الذكية، لتصبح البطاقة مفعلة وصالحة للاستخدام من خلال شريحة ورقم دولي.

وتتيح «دبي كارد» لحاملها استخدامها في قطاعات وأغراض لا حصر لها، إذ يمكن استخدامها في أي مكان في العالم، وفي نفس الأماكن التي يتم فيها التعامل مع بطاقة «ماستر كارد» العالمية في نحو 37 مليون موقع في جميع أنحاء العالم، وعبر 2,1 مليون جهاز صراف آلي، وهي المبادرة التكنولوجية الفريدة من نوعها التي تقدمها المدفوعات الوطنية للعالم انطلاقاً من دبي.

وقال راشد الكتبي المدير التنفيذي للمدفوعات الوطنية إن الخطة الاستراتيجية للمدفوعات الوطنية تقضي بإقامة 200 كشك في مناطق مختلفة من دبي في المرحلة الأولى، ومن ثم التوسع عبر مختلف مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت إلى أن الحلول الذكية التي توفرها المدفوعات الوطنية يمكن تعديلها لتتناسب مع مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية والمالية من خلال طرف ثالث، مما يؤدي إلى زيادة انتشار الإصدارات والحلول الذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا