• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

منافسة شرسة مع المستضيف

«فيكتوري تيم» إلى الصين بطموحات انتزاع الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يتوجه إلى الصين اليوم وفد مؤسسة الفيكتوري تيم استعداداً للمشاركة في منافسات جائزة ليوزهو الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الخامسة من منافسات بطولة العالم 2016، والتي تستضيفها مياه نهر ليو، والذي يعانق مدينة ليوزهو في مسيره الطويل في أنحاء جمهورية الصين الشعبية. ويترأس وفد المؤسسة بطلنا العالمي عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، ويضم المتسابقين العالمي نادر بن هندي قائد زورق فيكتوري 3 والمتسابق الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4، واللذين يشاركان في منافسات بطولة العالم لزوارق فورمولا1، إلى جانب بطلنا الصاعد محمد المطلعي قائد زورق فيكتوري 3، والذي يشارك بدوره في منافسات جائزة زوارق فورمولا4 ويظهر للمرة الرابعة في البطولة العالمية.

ويحتل زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم لزوارق فورمولا 1، قبل انطلاق جائزة الصين الكبرى برصيد 45 نقطة خلف منافسه المتسابق الفرنسي فيليبي شيابي قائد زورق الصين 1، والذي يعتلي قمة الترتيب العام برصيد 52 نقطة. ويتطلع تورنتي بقوة في الجولة المرتقبة إلى انتزاع المركز الأول والحصول على أعلى معدل للنقاط يدعم مسيرته ويجعل الفريق في قلب المنافسة على اللقب العالمي الكبير وتحقيق البطولة في ثاني ظهور للفريق بعد دخوله إلى المنافسة الموسم الماضي وتحقيقه المركز الثالث في الترتيب العام الموسم الماضي.

كما تتنافس فرق مؤسسة الفيكتوري تيم على لقب الفرق هذا الموسم وبقوة من خلال زورقي المؤسسة فيكتوري 3 وفيكتوري 4، حيث يحتل الفيكتوري تيم المركز الثالث في الترتيب العام لمنافسات الفرق برصيد 47 نقطة خلف المتصدر وصاحب المركز الأول فريق سي تي أي سي الصيني، والذي يملك 61 نقطة وصاحب المركز الثاني فريق بابا ريسينيج والذي يملك 52 نقطة.

وقال عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم إن التجهيزات كافة قد اكتملت للمشاركة في السباق الكبير المرتقب، وإن والجميع يحدوه الأمل في تحقيق الانتصار والتتويج باللقب في الصين والوصول إلى قمة الترتيب العام للمرة الأولى وتأمين الصدارة قبل تحول البطولة العالمية إلى الإمارات، والتي تستضيف الجولتين السادسة في أبوظبي والختامية في الشارقة بإذن الله شهر ديسمبر المقبل. وأكد أن فريق فيكتوري تيم يملك المقومات كافة، التي تسهم في تحقيق التميز ووصوله إلى منصات التتويج هذا الموسم، مبيناً أن المتسابق الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4 يمتلك المقومات الكافية للوصول إلى الهدف، مشيراً إلى أن المؤسسة وفرت له الدعم المناسب في وجود فريق تقني وزورق مؤهل وسريع، إضافة إلى زميليه في الفريق وهما البطل نادر بن هندي، والذي يشارك لاكتساب الخبرة في هذه السباقات عبر زورق فيكتوري 3 والبطل الصاعد محمد المطلعي قائد زورق فيكتوري 3 والذي يشارك هذا العام في منافسات الجائزة العالمية لزوارق الفورمولا 4.

وأوضح أن مؤسسة الفيكتوري تيم أكملت العدة لخوض السباق المرتقب في مدينة ليوزهو، والتي زارها الفريق العام الماضي، وشهد السباق الذي أقيم على مياه نهر ليو مشاركة زورقي نادر وتورنتي، الأمر الذي يمنحهما الخبرة الكافية لمواجهة ظروف السباق، والذي سيقام في عرض مياه النهر وفي الكورس والمسار الذي أقيمت عليه منافسات العام الماضي. وأعرب الزفين عن أمنياته بأن يحالف التوفيق زوارق المؤسسة، والتي تصارع منافسين أصحاب خبرات كبيرة لهم من المشاركات الكثير في البطولة العالمية، مبيناً أن مؤسسة الفيكتوري تيم تتطلع إلى وضع بصمة كبيرة وواضحة هذا العام لتحقيق التميز ومقارعة الكبار في مختلف مجالات رياضة الزوارق السريعة والتي اشتهرت فيها مؤسسة الفيكتوري تيم كاسم كبير وماركة عالمية متميزة.

وتنطلق فعاليات جائزة ليوزهو الكبرى يوم السبت المقبل من خلال الفحصين الفني على الزوارق والطبي على المتسابقين، يعقب ذلك إجراء التجارب الحرة لجميع الزوارق المشاركة في منافستي بطولة العالم للزوارق السريعة- فورمولا1- والجائزة العالمية لزوارق الفورمولا4، بينما ستخوض الزوارق المشاركة في الفورمولا1 تحدي تصفيات أفضل زمن يوم الأحد ويقام السباق الرئيس يوم الإثنين المقبل على أن يقام سباقا الفورمولا4 يومي الأحد والإثنين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا