• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بإنشاء الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

الشارقة (وام)- أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوما أميريا بشأن إنشاء الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال.

ونص المرسوم رقم 15 لسنة 2013 على إنشاء ملتقى في امارة الشارقة يسمى “الملتقى العربي لناشري كتب الاطفال” يتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة لمباشرة التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافه تحت مظلة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ويكون مقر الملتقى الرئيس في مدينة الشارقة ويجوز إنشاء فروع ومكاتب له في باقي مدن ومناطق امارة الشارقة وخارجها.

وبحسب مواد المرسوم يهدف الملتقى الى العمل على رفع مستوى مهنة النشر في كتب الأطفال ودعم رسالة ناشري كتب الأطفال وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك بين العرب العاملين في صناعة كتاب الطفل والارتقاء بصناعة كتاب الطفل العربي من حيث الشكل والمضمون. وحدد المرسوم جملة من الاختصاصات والصلاحيات للملتقى تلخصت في رسم السياسة العامة للملتقى وتمثيل الناشرين في المؤتمرات والفعاليات العربية والدولية المتعلقة بالمهنة وعقد الاتفاقيات مع الجهات المعنية وإصدار المطبوعات التي تخدم أغراض الملتقى والمشاركة في المعارض العربية والدولية المتخصصة وإقامتها عند الحاجة واتاحة فرص متكافئة للأعضاء فيها وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لأعضاء الملتقى لرفع مستوى المهنة. كما نص المرسوم على أن يكون للملتقى جمعية عمومية تتألف من الأعضاء المؤسسين وكل من تقبل عضويته وفقاً لما يحدده النظام الداخلي للملتقى ويتولى إدارة الملتقى مجلس إدارة يتكون من رئيس ونائبه وعدد كاف من الأعضاء يتم انتخابهم وتحديد صلاحيتهم بواسطة الجمعية العمومية كل 3 سنوات وتحدد مكافآتهم بقرار من الرئيس. وتتكون إيرادات الملتقى، كما جاء في المرسوم، من الدعم المالي المقرر للملتقى في الميزانية العامة للإمارة والإيرادات الذاتية للملتقى نتيجة ممارسة نشاطه وريع استثمار أموال الملتقى والتبرعات عن طريق الوقف والمنح والهبات والوصايا التي يقرها مجلس الإدارة بعد موافقة الرئيس وأية موارد أخرى يقرها مجلس الإدارة بعد موافقة الرئيس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض