• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«المالية» تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية في مقر وزارة المالية بأبوظبي أمس، معالي فيليب برهام، سفير المملكة المتحدة لدى الإمارات.

وشهد اللقاء مناقشة العلاقات الاقتصادية الثنائية التي تربط البلدين وآخر التطورات التي شهدتها جولات المفاوضات لتوقيع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي.

وأشاد الطاير بعمق العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المتحدة في مختلف المجالات، وفي مقدمتها الاقتصادية والاستثمارية نظراً لما يتمتع به البلدان من فرص ومقومات جاذبة للتكامل بين الجانين.

وأضاف: «تلتزم وزارة المالية بالرؤية الاستراتيجية التي تعتمدها الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات، فيما يختص بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الشركاء التجاريين للدولة، وتوسيع شبكة الاتفاقيات الثنائية التي من شأنها توفير بيئة خصبة وآمنة للاستثمارات الإماراتية على مستوى العالم وبما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني».

وكانت وزارة المالية قد أجرت في شهر يناير الماضي الجولة الخامسة من المفاوضات حول اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل مع المملكة المتحدة، في حين تم التوقيع على اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين الدولتين في ديسمبر 1992، وتمت المصادقة عليها بناء على المرسوم الاتحادي رقم 26 لعام 1999.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا