• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مستفيدة من تنوع المنتج السياحي وتوافر الطاقات الاستيعابية

السياحة الخليجية البينية تنمو 15٪ خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)-

نمت السياحة البينية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنسبة 15% خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب خبراء ومسؤولين تنفيذيين بالقطاع.

وعزا هؤلاء النمو المطرد في السياحة البينية بدول الخليج إلى تمتع هذه الدول بالاستقرار السياسي والأمني، فضلا عن قيام المنشآت السياحية بطرح منتجات مبتكرة أكثر ملاءمة للأسرة الخليجية.

وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة لـ «الاتحاد» على هامش المشاركة في سوق السفر العربي «الملتقى 2015»، إن الهيئة تولي أهمية بالغة لتعزيز قدرتها على استقطاب السائح الخليجي.

وأشار إلى أن قرب المسافة وسهولة انتقال الخليجيين إلى الإمارة أسهم في تعزيز نسب السياحة الخليجية الوافدة كما ان استكمال الإمارة للعديد من المقاصد السياحة من شأنه استقطاب شرائح واسعة وكبيرة من سكان المنطقة.

ولفت النعيمي إلى أنه في إطار الاستعدادات المسبقة لمهرجان صيف أبوظبي 2015 قامت الهيئة بعدد من الجولات التعريفية بدول الخليج شملت كلا من المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، حيث تم استعراض الإمكانيات السياحية الفريدة التي تمتلكها الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا