• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الأهلي يواجه اتحاد كلباء وقلبه مع «الآسيوية»

«الفرسان» يخشى مفاجآت «النمور» في مهمة محفوفة بالمخاطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

معتز الشامي (دبي)

مواجهة محفوفة بالمخاطر تجمع الأهلي بضيفه فريق اتحاد كلباء في الساعة التاسعة والربع مساء اليوم، ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي يستضيفها ستاد راشد بالقلعة الحمراء.

والمخاطر ليست قاصرة على فريق دون الآخر، ولكنها تهدد كلاهما، رغم أن الكفة تميل من الوهلة الأولى لمصلحة الأهلي المتأهل إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا، في مواجهة نمور كلباء الذي يعاني ويلات الهبوط وتوديع دوري المحترفين، والعودة إلى دوري الدرجة الأولى، إلا أن هذه النظرة قد تصب وفق ما جرت عليه عادة مباريات الكؤوس في مصلحة الفريق الأقل ضغوطاً.

ويخوض «فرسان» القلعة الحمراء هذه المواجهة، وهدفهم مواصلة مسيرتهم في البطولة، والتأهل إلى الدور التالي على أمل تحقيق إنجاز محلي يحفظ للفريق كبريائه، لاسيما إذا كان هذا الإنجاز المنتظر هو بطولة بحجم وقيمة كأس رئيس الدولة. في الوقت نفسه، فإن عقل المدرب الروماني كوزمين، وكتيبة لاعبيه سيكون مشغولاً بالتأكيد بالمواجهة المرتقبة، التي ستجمعه مع فريق العين في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا يوم الأربعاء المقبل على نفس الملعب قبل أن يشد الفريق الرحال في الأسبوع التالي لخوض مباراة الإياب على ستاد هزاع بن زايد، ذلك لأن الفوز والتأهل من شأنه أن يمنح الفريق دافعاً معنوياً قبل المواجهة الآسيوية، في الوقت نفسه فإن تجهيز اللاعبين للمواجهة الآسيوية لن يكون بعيداً عن تفكير كوزمين. على الجانب الآخر، يخوض فريق اتحاد كلباء هذه المواجهة، وهو يعلم بأن الكفة لا تميل إلى صالحه، ولكنه يعول كثيراً على مفاجآت الكأس، خاصة وأن الفريق لا يعاني أي ضغوط، بل يخوض لاعبوه هذه المواجهة للشهرة وإظهار أفضل ما لديهم قبل أن ينغمسوا في منافسات الدرجة الأولى. كما يسعى وليد عبيد مدرب اتحاد كلباء لتأكيد أن الظروف لم تخدم فريقه في مسابقة دوري الخليج العربي، وبالتالي محاولة الظهور بأفضل مستوى خلال هذه المباراة على أمل تحقيق المفاجأة واستغلال انشغال عقل الأهلي بمواجهته الآسيوية والإطاحة به من البطولة الغالية، وسيكون لزاماً انتهاء مباراة اليوم بفوز أحد الفريقين، وتأهله إلى دور الثمانية.

ترويسة 6

آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في الجولة الـ24 لمسابقة دوري الخليج العربي، وانتهت لمصلحة الأهلي بثلاثية نظيفة، وهو أمر يختلف كثيراً عن الكأس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا