• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عمّان تحظر نشر أخبار تتعلق بالتحقيق باغتيال حتر

المئات يطالبون باستقالة الحكومة الأردنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

عمان (أ ف ب)

تظاهر حوالى 500 شخص أمام مقر رئاسة الوزراء في الأردن امس تنديدا باغتيال الكاتب ناهض حتر إثر نشره رسما كاريكاتوريا على صفحته على فيسبوك اعتبر بأنه «يمس الذات الإلهية»، فيما حظرت السلطات نشر الأخبار المتعلقة بالقضية إلى حين انتهاء التحقيقات.

وتجمع المعتصمون وبينهم أفراد عائلة حتر وعشيرته ومتضامنون معهم قرب رئاسة الوزراء ، وحملوا صورا للكاتب حتر ولافتات كتب عليها «الشهيد البطل ناهض حتر» و«ناهض حتر شهيد الكلمة والفكر والموقف» إضافة إلى «أردن موحد في إدانة جريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر..لا للاغتيال لا للعنف». وقال خالد حتر شقيق ناهض «لم يغتالوا ناهض فقط، بل حاولوا اغتيال الأردن كله».

ودانت منظمتا العفو الدولية واليونيسكو أمس اغتيال الكاتب حتر، واعتبرتاه هجوماً خطيراً على حرية التعبير.

وقال فيليب لوثر المسؤول في منظمة العفو الدولية في بيان إن «هذا الاغتيال المؤسف لصحافي في وضح النهار، يوجه رسالة مخيفة عن حالة حرية التعبير في الأردن اليوم»، متهماً السلطات الأردنية بتغذية «المناخ الذي تنتشر فيه التهديدات العنيفة ضد الأشخاص الذين تعد وجهات نظرهم مهينة من قبل الآخرين».

من جهتها، قالت مديرة منظمة اليونيسكو ايرينا بوكوفا في بيان إن «هذه الجريمة هي اعتداء خطير على حرية التعبير وتؤثر على المجتمع الأردني ككل». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا