• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إشادة مستحقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

أشادت منظمة الصحة العالمية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم، والجهود التي تقدمها دولة الإمارات لدعم برامج وخطط الأمم المتحدة للحد من انتشار الأوبئة.

هذه الإشادة المستحقة، استحوذت على اهتمام كبير من مختلف الأوساط الصحية في العالم، مع تأكيد أن دور الإمارات، ليس فقط في مجال الصحة، ولكن في مختلف المجالات الإنسانية، أصبح مهماً للغاية بالنسبة للجهود الدولية للتخفيف مما تعانيه المجتمعات، خاصة في الدول الفقيرة. وأكدت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها، أن الإمارات تلعب دوراً محورياً في دعم جهود استئصال الأوبئة والأمراض عالمياً، ودعم ومساعدة المنظمة في جهودها للقضاء على وباء شلل الأطفال في المناطق الأكثر صعوبة في باكستان.

وهذه الرغبة من جانب دولة الإمارات في التخفيف من معاناة المحتاجين، سواء في مجال الصحة أو المساعدات الإنسانية، لم تأت من فراغ، بل زرعها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وواصل المسيرة من بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة حثيثة من أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. لقد أصبح اسم دولة الإمارات ساطعاً، ويزداد قوة يوماً بعد يوم، وفي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخيرية، وحازت سمعة عالمية تحظى بالاحترام من القاصي والداني.

محمد حسن - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا