• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سوق الفنون والحرف اليدوية».. إبداعات عالمية بلمسة محلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

فنون يدوية وإبداعات محلية، إضافة إلى مقتنيات من دول عدة، كانت أبرز ما تضمنه معرض «تسوق بفترة قصيرة واحصل على منتجات تدوم لفترة طويلة» الذي أقيم مؤخراً في فندق الخالدية بالاس بأبوظبي، وتضمن 20 عارضاً، أتوا لعرض منتوجاتهم المختلفة، ومنها الرسم على الحرير، الأكسسوارات، المجوهرات، ملابس الأطفال، السجاد، نقش الحناء، وغيرها من المشغولات الفنية والحرفية التي عرفت إقبالاً كبيراً من طرف الجمهور الذي استمتع أيضاً بلقاء مفتوح مع الدكتور أحمد الشعيبي مؤلف قصص أطفال، والذي أعطى حضوره مذاقاً خاصاً لفعاليات المعرض.

تقليد شهري

وتعليقاً على استضافة «سوق الفنون والحرف اليدوية»، قالت إيليني تسولاكو، مدير عام فندق الخالدية بالاس «قمنا باختيار الباعة استناداً إلى شغفهم العميق بحرفهم، ولكونهم ينتجون بضاعة ذات جودة عالية. التنوع في المنتوجات الذي ضمن لكل ضيف إيجاد شيء للجميع من مختلف الأعمار والأذواق، خاصة أن أبو ظبي تضم أكثر الأسواق تنوعاً من حيث المنتوجات والباعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد أضاف فندق الخالدية بالاس ريحان من روتانا لمسته الخاصة على هذا المفهوم، حيث استضاف سوقاً فريداً من نوعه، وذلك في «خيمتنا» المطلة على الخليج العربي نهاية الأسبوع الماضي، واستقطب السوق ضيوف الفندق المقيمين لفترة طويلة أو قصيرة، إضافة إلى العديد من المهتمين بهذا النوع من الفن والمنتجات المميزة، ويسعدنا القول إننا ننوي إقامة هذه الفعالية شهرياً، وسيكون الموعد القادم هو 14 و15 نوفمبر 2016».

طريق الحرير

وقالت الفنانة أبي كبور من الهند التي تشارك بمجموعة من الحراير المرسومة باليد تحت عنوان «طريق الحرير»، إنها سعيدة بمشاركتها التي تعتبرها فرصة مهمة داخل أبوظبي، حيث أتاح لها المعرض الحرفي الفني فرصة للانتشار والتوسع أكثر، والتعريف بفنها الذي حولته إلى مشروع صغير تديره من البيت، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وتعمل كبور التي تطلق على منتجها «طريق الحرير» على الرسم على الحرير الطبيعي، ما يضفي البهجة على القطعة التي هي في الغالب أغطية الرأس و«شيلات» مستوحية مشغولاتها من ألوان الطبيعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا