• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينطلق أكتوبر المقبل ويستمر حتى مايو 2017

«موسيقى أبوظبي الكلاسيكية».. فنون العالم تصدح في العاصمة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، برنامج الموسم الجديد للموسيقى الذي يتضمن عروضاً وحفلات لفنانين وفرق أوركسترا مرموقة من مختلف أنحاء العالم، وذلك ضمن «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية» و«سلسلة الموسيقى الإماراتية»، و«أمسيات»، و«حفلات بيت العود». وتقام هذه الفعاليات اعتباراً من أكتوبر المقبل وتستمر حتى مايو 2017 في مختلف أنحاء الإمارة، وتشمل عروضاً موسيقية وحوارات ودروساً فنية ومحاضرات لعدد من أهم الموسيقيين المعاصرين.

تراث موسيقي

وقال سيف غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «نفخر بتراثنا الموسيقي العريق الذي ترك بصمته على البرنامج الجديد، حيث تم تصميمه لتسليط الضوء على الموسيقى الإماراتية التقليدية ودمجها ضمن عروض وحفلات استثنائية لباقة من ألمع وأبرع الموسيقيين وفرق الأوركسترا العالمية. وندرك أهمية التطوير المتواصل لبرنامجنا الموسيقي ليصبح أكثر اكتمالاً وتنوعاً، ويستقطب الجمهور من الأعمار والجنسيات كافة ليستمتعوا بأنغام الموسيقى في أبوظبي».

ويعود موسم «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية» للعام الثالث على التوالي مع مجموعة متميزة من الفنانين وفرق الأوركسترا تحت عنوان «ألف ليلة وليلة»، بما في ذلك حفل «أوركسترا فيينا الفيلهارموني» الذي يعتبر أحد أفضل وأعرق الفرق الموسيقية في العالم.

عزف منفرد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا