• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وزير الخارجية البحريني: الملك تغيب لارتباط مسبق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

المنامة (وكالات)

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أمس، أن مشاركة ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في القمة الخليجية - الأميركية تعود لارتباط مسبق للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في المملكة المتحدة.

وقال الشيخ خالد بن أحمد في بيان نقلته وكالة أنباء البحرين إن إنابة العاهل البحريني للأمير سلمان في المشاركة مع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرئيس الأميركي باراك أوباما في القمة «تعود إلى ارتباط مسبق» للعاهل البحريني في المملكة المتحدة «تم الإعداد له منذ فترة».

وشدد على أن مشاركة الأمير سلمان تعكس مدى حرص الملك على المشاركة الفاعلة في هذه القمة «التاريخية» مؤكداً أن ولي العهد هو «خير من يمثل» العاهل البحريني في هذه القمة «لنقل وطرح توجيهات وتصورات جلالته في سبيل تعزيز علاقات الصداقة بين دول المجلس والولايات المتحدة».

وأوضح أن مشاركة الأمير سلمان تؤكد حرص المملكة كذلك على بحث سبل التعاون والعمل المشترك للتعامل مع المستجدات والأوضاع الدقيقة التي تمر بها المنطقة وتعزيز أمنها واستقرارها مؤكداً حرص البحرين على ترسيخ علاقات الصداقة العميقة التي تربطها مع الولايات المتحدة الأميركية.

وأعرب عن أمله في نجاح قمة (كامب ديفيد) لوضع الأطر الكفيلة للارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية والروابط المتشعبة في مختلف المجالات بين الجانبين الخليجي والأميركي وبما يعود بالنفع والخير على جميع دول وشعوب المنطقة ويسهم في تأمين مستقبل أكثر ازدهاراً وإشراقاً لها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا