• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وجدت اهتماماً من متابعي منتدى الإعلام العربي

جلسات الـ 20 دقيقة جذابة.. وبعيدة عن التعقيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

شروق عوض (دبي)

شروق عوض (دبي)

أكد مهتمون بحضور الجلسات المتخصصة أنّ منتدى الاعلام العربي، بدورته الـ 14، قدم لهم في الممشى الاعلامي جلسات قدمها متخصصون في الاقتصاد والإعلام والسياسة والتكنولوجيا وغيرها، وبطريقة مبتكرة، تفاعلية وجذابة اختلفت عن غيرها من الدورات السابقة وحددت مدتها ب20 دقيقة فقط.

وأوضحوا أنّ مدة هذه الجلسات القصيرة أسهمت بسرعة المشاركين فيها في تقديم موضوعاتهم التخصصية بصورة عصرية مركزة وبعيدة عن روتينية السرد ورتابة المطولات وباستخدام الشاشات التكنولوجية في شرح موضوعاتهم بطريقة سلسة وبعيدة عن التعقيدات.

ولفتوا إلى أنّ العصر بات يعيش السرعة في كل شيء، فما بالك بمتابع للجلسات الذي أصبح معنياً بمتابعة المعلومات التي يعرضها المشاركون، حيث إنّ سرعة بث الأخبار وتناقلها بكبسة زر والتي وفرتها التكنولوجيا المتقدمة عبر المواقع الاخبارية الالكترونية والتواصل الاجتماعي، دفع المتابع إلى تفضيل متابعته الأخبار المكثفة بعدد كلمات قصيرة وبعيدة عن السرد المطول ومدعمة بمقاطع فيديو، على نظيرتها من المطولات البعيدة عن طرح لب الخبر والعمل على إعدامه بآلاف الكلمات الاستعراضية الخالية من أية دلالات مهمة.

وشددوا على امتلاكهم للوقت الكافي للجلوس لمدة تتجاوز الساعة لتلقي المعلومات التي يبحثون عنها كما لو كانوا في لعبة «المتاهة»، حيث يتنقلون بين فكرة وأخرى دون التركيز على الفكرة الاساسية للجلسات، مؤكدين أنّ الحياة باتت تتسم بالسرعة التي أحدثتها الثورة التكنولوجية بوسائلها المتعددة وهو أمر وجدوه في جلسات ال 20 دقيقة التفاعلية التي قدمها المنتدى بالأمس وتستمر إلى اليوم.

وأوضحوا أنّ القارئ هو ذاته المتابع للمنتديات الاعلامية وجلساتها، فعندما يتابع جلسة لا تتجاوز مدتها 20 دقيقة فإنه سيخرج من الجلسة بكم كبير من المعلومات، فطبيعة عقل الانسان لا يستوعب التركيز لفترات طويلة وإنما يحتاج لمدة قصيرة كي يدرك جوهر ما يسرد حوله من معلومات، ويعود مدركا لمخرجات الجلسة التي حضرها وتابعها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض