• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لاستدامة الأعمال والتجارب الناجحة بين الإمارتين

«اقتصادية دبي» و«عجمان الحرة» نحو تبادل المعرفة والخبرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت ‬دائرة ‬التنمية ‬الاقتصادية ‬في ‬دبي، ‬اتفاقية ‬تعاون ‬مع ‬منطقة ‬عجمان ‬الحرة ‬لتبادل ‬الخبرات ‬والمعرفة ‬وأفضل ‬الممارسات ‬والتجارب ‬المؤسسية ‬بين ‬الطرفين، ‬إلى ‬جانب ‬الاستراتيجيات ‬العامة ‬والسياسات ‬والأنظمة ‬التي ‬يتم ‬تطويرها ‬أو ‬صياغتها، ‬وتبادل ‬المعلومات ‬والدراسات ‬ذات ‬العلاقة ‬باختصاصات ‬الطرفين ‬ومجال ‬عملهما، حسب بيان أمس.

وتهدف ‬الاتفاقية ‬إلى ‬تنسيق ‬مجالات ‬العمل ‬المشترك، ‬وتعزيز ‬التنمية ‬الاقتصادية، ‬وبالتالي ‬استدامة ‬الأعمال ‬والتجارب ‬الناجحة ‬بين دبي ‬وعجمان، ‬ودولة ‬الإمارات ‬على ‬وجه ‬العموم. ووقع الاتفاقية، سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ومحمود خليل الهاشمي، مدير عام منطقة عجمان الحرة، في حضور عدد من المسؤولين والمديرين التنفيذيين في اقتصادية دبي ومؤسساتها، إلى جانب وجود عدد من المسؤولين والممثلين من منطقة عجمان الحرة.

وقال القمزي «إن تبادل المعرفة والخبرات مع الجهات المتخصصة، سواءً كانت حكومية أو خاصة يساهم في تطوير منظومة العمل والتنمية المستدامة، من خلال استنباط المزيد من المعلومات والدراسات، والتشاور في الموضوعات المتعلقة بالتنمية الاقتصادية المستدامة.

وشراكتنا الجديدة مع منطقة عجمان الحرة، ما هي إلا خطوة جديدة في مجال دعم قطاع الأعمال على مختلف المستويات».

وأضاف: «يؤكد تضافر الجهود بين اقتصادية دبي ومنطقة عجمان الحرة أن الطرفين ينتهجان الاستراتيجية ذاتها في تطوير الاقتصاد الوطني، ودفع عجلة النمو في الدولة، من خلال تبادل المعلومات والممارسات والخبرات في مجال العناية بالمتعاملين، وآليات التسجيل والترخيص التجاري، والرقابة التجارية والتفتيش وحماية المستهلك، والاطلاع على الخطط أو البرامج السنوية للدراسات والأبحاث، والتعاون في استقطاب المستثمرين من خلال دعم الاستثمار الأجنبي المباشر ومتابعة مؤشرات التنافسية، وتبادل المعلومات التجارية الخاصة بالعلاقات الدولية والتعاون لتشجيع وتطوير الصادرات على مستوى الإمارتين».

وأكد القمزي أن الخطوة المقبلة ستشمل التدريب المشترك بين اقتصادية دبي ومنطقة عجمان الحرة، وتبادل اللقاءات الربع سنوية، والسنوية، وكذلك المشاركة في الأنشطة التدريبية التي يعقدها الطرفان، وتنظيم وعقد المؤتمرات، والندوات والمحاضرات والدورات، وورش العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا