• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فحوصات السكري لـ 8675 شخصاً خلال 8 ساعات

«قلب واحد» تدخل «جينيس» بأكبر تجمع لفحص السكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

دخلت دبي أمس موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر تجمع لفحص السكري، ضمن المبادرة التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي في دبي مول، وشارك فيها على مدى ثماني ساعات 8675 شخصاً، محطمة بذلك الرقم السابق بموسوعة غينيس البالغ 7024 شخصاً.

وأهدى المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي هذا الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.

ولفت إلى أهمية هذه الحملة التي تندرج ضمن سلسلة من الحملات الهادفة للتوعية بالأسباب المؤدية لأمراض القلب تحت شعار ”قلب واحد” كالسكري والضغط والكوليسترول والسمنة وغيرها والتعريف بالعوامل المسببة لأمراض القلب التي تعد أكثر الأمراض فتكاً في العالم، والسبب في وفاة 25٪ من مجموع الوفيات المسجلة في دولة الإمارات.

وقال إن الحملة شارك بها فريق عمل متكامل مكون من أكثر من 80 ممرضاً وممرضة وأكثر من 10 أطباء وأخصائيات التغذية والتثقيف الصحي من مركز دبي للسكري قدموا الفحوصات المجانية للكشف عن السكري والنصائح والإرشادات والاستشارات الطبية للمشاركين بالحملة.

وأشار إلى الخدمات المتطورة التي تقدمها الهيئة للمرضى بكل مراكزها الصحية بعد تزويد هذه المراكز بكاميرات رقمية للكشف المبكر عن مضاعفات مرض السكري على شبكية العين لدى المرضى المسجلين بهذه المراكز والذي يفوق عددهم 9000 مريض.

وبين وجود 724 ألف مريض سكري في دولة الإمارات حسب الإحصاءات الأخيرة الصادرة عن الاتحاد العالمي للسكري نهاية العام الماضي 2013، إضافة إلى وجود 934 ألف شخص معرض للإصابة بالسكري على مستوى الدولة، وأن التكلفة السنوية لعلاج مريض السكري، حسب تقرير الاتحاد العالمي للسكري تبلغ 2228 دولاراً.

وأضاف أن دولة الإمارات التي تبلغ نسبة الإصابة بها 19% باتت تحتل المرتبة 13 في نسبة الإصابة بالسكري عالمياً مع نهاية عام 2013، وذلك بعد أن كانت تحتل المرتبة الثانية مع نهاية عام 2009 والمرتبة الحادية عشرة في عام 2011 وفقا للفيدرالية العالمية للسكري، عازياً هذا الانخفاض إلى الجهود الملموسة للجهات الصحية في التصدي للمرض والتي ساهمت في رفع نسبة الوعي بين المواطنين والمقيمين.

من جانبه، أوضح محمد حماد المؤسس والمدير العام لشركة ”بنش مارك الشرق الأوسط” التي ساهمت في الحملة أن هناك توجهاً بتنظيم حملتين جديدتين خلال شهري أغسطس ونوفمبر المقبلين لتسجيل أرقام قياسية جديدة في مجال حشد أكبر تجمع لفحوصات ضغط الدم والكولسترول. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض