• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكثر من 200 تقرير أمام الشرطة خلال 3 أعوام

بريطانيا قلقة من تزايد اعتداءات أطفال دون العاشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

كشفت أرقام رسمية جديدة أمس أن الشرطة البريطانية تحقق في أكثر من 200 تقرير عن اعتداءات ونشاطات جنسية، ارتكبها أطفال دون سن العاشرة من العمر. وقالت صحيفة «ميل أون صنداي» إن أحد التقارير سجل تعرض طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات وأطفال أعمارهم 4 سنوات لاعتداءات، وحيازة طفل في الخامسة من العمر لصور إباحية، وأضافت «أن طفلين في الخامسة من العمر خضعا للتحقيق من قبل شرطة منطقة وادي التايمز العام الماضي بشبهة اغتصاب أطفال آخرين، لكنها لم تتمكن من اتخاذ إجراء ضدهما بسبب صغر سنهما».

ولا تجيز القوانين المرعية في إنجلترا وويلز محاكمة الأطفال من عمر 9 سنوات أو أقل لكونهم دون سن المسؤولية الجنائية، لكن قوى الشرطة تقوم بالتحقيق عند ارتكاب طفل جريمة وتسجيلها في سجلات الجريمة، وإحالة الحالات الخطيرة إلى الخدمات الاجتماعية، فضلاً عن مقابلة الضحايا والجناة وأولياء أمورهم. وأشارت الصحيفة إلى أن الأرقام، التي حصلت عليها بموجب قانون حرية المعلومات، أظهرت أيضاً أن 16 من أصل 43 قوة شرطة في إنجلترا وويلز سجلت 235 طفلاً دون العاشرة من العمر كمشتبه بهم في ارتكاب جرائم جنسية خلال الفترة بين 2011 و2013.

وقالت الصحيفة «إن منطقة وادي التايمز، التي تغطي مقاطعات باكنجهام شاير وأوكسفوردشاير وبيركشاير، استأثرت بأكبر عدد من المشتبهين الأطفال، وسجلت قوة الشرطة فيها 28 حالة اغتصاب و76 جريمة جنسية أخرى ارتكبها أطفال دون سن العاشرة من العمر». وأضافت «أن خبراء حذّروا من احتمال أن يكون الجناة الأطفال ارتكبوا الجرائم الجنسية بعد مشاهدتهم مواد إباحية على شبكة الإنترنت، أو عبر الهواتف النقالة. ونسبت إلى جون براون، من الجمعية الوطنية لحماية الأطفال قوله « نحن نعلم أن سهولة الوصول إلى المواد الإباحية والأفلام الجنسية المهينة يمكن أن تشوّه وجهات نظر الأطفال حول السلوك الجنسي الطبيعي والمقبول، وتدفعهم إلى محاكاتها وارتكاب انتهاكات جنسية بسبب ذلك». (لندن - يو بي أي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا