• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

تتطلب ما هو أكثر من الإجراءات الأمنية حيال اليوغور

مواجهة الصين للإرهاب.. قيْد الاختبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

كاثلين ماكلافلين

بكين

في أعقاب شن هجوم إرهابي آخر في منطقة عامة مزدحمة بالمارة، ليس ثمة دلالة على أن استراتيجية تضييق الخناق وفرض إجراءات مشددة في الغرب الأقصى من البلاد، التي تنتهجها الحكومة الصينية، سوف تجدي نفعاً في سحق أعمال العنف والهجمات الإرهابية من قبل جماعات لا تزال هويتها مجهولة إلى حد كبير.

ويحذِّر الخبراء من أن مزيداً من الضغط من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم نمط العنف والهجمات الإرهابية المقيتة في منطقة إقليم شينجيانج، لافتين إلى أنه في مواجهة هذه الاضطرابات، على بكين أن تحقق في وجود تطرف إسلامي، وخصوصاً في ما إذا كان ذا طابع محلي.

وقد قُتل يوم الخميس الماضي نحو 31 شخصاً وجرح أكثر من مائة آخرين في مدينة «أورومكي»، عاصمة إقليم شينجيانج، عندما فاجأ المهاجمون المارة بسيارات رباعية الدفع أمام مدخل أحد الأسواق وألقوا عليهم مواد متفجرة.

وهذا هو الهجوم الجماعي الرابع من نوعه على مدنيين في الصين خلال الأشهر الأخيرة. وتشير جميع التحقيقات إلى أن الجناة منحدرون من منطقة شينجيانج. ويأتي التفجير الأخير بعد يوم واحد من الحكم على 39 شخصاً بالسجن لفترات تصل إلى 15 عاماً بسبب اتهامات تتعلق بالإرهاب، بما في ذلك التحريض على العنف وتأييد الكراهية العرقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا