• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأمم المتحدة تشيد بمساهمات الإمارات في إغاثة اليمنيين

الجعفري للمخلافي بنيويورك: العراق لا يعترف بالمجلس السياسي للحوثي والمخلوع في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

نيويورك (وكالات)

أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أن حكومة بلاده لا تعترف بـ «المجلس السياسي» الذي شكله الحوثيون وصالح، مؤكداً حرص العراق على العلاقات الأخوية وإحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

وأشار الجعفري، خلال لقاء جمعه مع نظيره اليمني عبد الملك المخلافي على هامش أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الأول، إلى أن مساحة التفاهم بين الحكومة العراقية واليمنية كبيرة، مؤكداً رفض العراق التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ودعم العراق للمشاورات اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة.

كما رحب الجعفري بنية الحكومة اليمنية تعيين سفير جديد لليمن في بغداد، مقدماً الدعوة للوزير المخلافي لزيارة بغداد في القريب العاجل، لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتفعيل اللجنة المشتركة.

بدوره، أشار المخلافي إلى أن العراق بلد عربي مهم ومحوري، ولابد أن يستعيد عافيته وأن يكون فاعلاً في محيطه الإقليمي والدولي، وأن تتعزز العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع لما فيها خير ومنفعة الشعبين.

وفي السياق ذاته، أكد وزير الخارجية اليمني، أن بلاده تعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي بشأن ما يعتبره نقل إيران أسلحة لحلفائها الحوثيين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا