• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«دبي للمعاقين» يدشن النسخة الأولى لـ «دولية» فزاع للبوتشيا

المدحاني يتفوق على التونسي مسلماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، دشن نادي دبي للمعاقين مساء أمس الأول النسخة الأولى لبطولة فزاع الدولية للبوتشيا 2014، بمشاركة 8 دول هي تايلاند والبرتغال وماليزيا وتونس والعراق والكويت والبحرين، والإمارات مستضيفة الحدث، والتي تستمر فعالياتها حتى غد.

ورحب ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، رئيس اللجنة المنظمة العليا في كلمته بمناسبة الافتتاح، بالضيوف المشاركين في النسخة الأولى، متمنياً لهم حسن الإقامة، متطلعاً أن يقدم اللاعبون المستوى الجيد الذي ينعكس إيجاباً على مسيرة اللعبة، مشدداً على أهمية هذه البطولة الدولية للبوتشيا التي تستضيفها دبي للمرة الأولى على مستوى المنطقة.

وقال: «فخورون بالمستوى العالمي والتطور الملحوظ الذي شهدته بطولات فزاع لذوي الإعاقة هذا الموسم، وسعداء بأن تكون الدولة ملتقى «فرسان الإرادة» والمعاقين دائماً، لأننا وطن التآلف والسلام والمحبة والأمن والأمان، واستضافة الدولة لبطولة البوتشيا للمرة الأولى في المنطقة، تضاعف من مسؤولية الجميع من أجل نشر وتطوير اللعبة والارتقاء بها إلى آفاق النجاح الذي ينشده الجميع». أعقب ذلك تقدم المنتخبات الثمانية المشاركة على رأسها دولة الإمارات المستضيفة في طابور العرض، فيما تضمن حفل الافتتاح فقرة تراثية فنية لفرقة العيالة. من جانبها، أعربت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة بطولات فزاع، عن فخرها واعتزازها بتنظيم بطولة عالمية أخرى تُضاف إلى رصيد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتستهدف فئة جديدة من فئات ذوي الإعاقة، وقالت: «نتطلع أن تكون البطولة إضافة إلى منتخبنا الوطني للبوتشيا، ونسعى لإتاحة الفرصة للاعبينا لصقل مواهبهم في مثل هذه البطولات الدولية من أجل المشاركة بشكل أكبر في البطولات البارالمبية وتمثيل الإمارات على أكمل وجه في المحافل القارية والدولية كافة».

شهدت منافسات اليوم الأول إقامة تصفيات فئتي بي سي 1 وبي سي 2 المقامة على مرحلتين التي سجلت فيها نتائج مبشرة للمنتخب وسط منافسات حامية مع منتخبات لها باع طويل في اللعبة، مثل المنتخبين البرتغالي والتايلندي، وفاز لاعبنا سليم المدحاني على اللاعب التونسي هارون مسلماني بنتيجة 5 - 0، وتفوق سعيد المنصوري على العراقية حنين المعموري بنتيجة 3 - 2، واللاعب حميد عبد الله على مواطنته اللاعبة حمدة بالجافلة بنتيجة 7 - 1، وحقق اللاعب عمر دريب فوزاً على مواطنته موزة سنان بنتيجة 7 - 5، فيما أحرزت اللاعبة حمدة بالجافلة فوزها الأول عبر تخطيها اللاعب العراقي غزوان فيصل بنتيجة 7 - 5.

يذكر أن النسخة الأولى تشهد مشاركة نخبة من ألمع اللاعبين، يتقدمهم التايلندي باتايا بطل أولمبياد لندن والبرتغالي جواوا والتايلندي واشارابورن والبرتغالية كرستينا، والماليزي لي شينيفات. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا