• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

1800حالة مرضية في صفوف المعتقلين

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

رام الله (الاتحاد)

استشهد أمس أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد إصابته بسكتة دماغية قضي على إثرها في مستشفى «سوروكا» بعد نقله من سجن «ريمون».

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له: إن الأسير ياسر ذياب حمدوني (40 عاماً) والمحكوم عليه بالسجن المؤبد عانى من عدة أمراض منذ اعتقاله عام 2003 نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه، مما تسبب له بمشاكل في القلب، وتبع ذلك إهمال طبي ومماطلة في تقديم العلاج.

وأشار النادي إلى أن عدد شهداء الحركة الأسيرة ممن استشهدوا داخل السجون وصل إلى208 شهداء، إضافة إلى 8 آخرين استشهدوا بعد الإفراج عنهم بفترات قليلة بعد معاناة من الإهمال الطبي في الأسر.

من جانبه حمل عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، حكومة الاحتلال ومصلحة سجونها المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير حمدوني، مطالباً بلجنة تحقيق دولية للتحقيق في هذه الجريمة «النكراء» التي تضاف إلى جرائم الاحتلال التي لا تتوقف بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية.

من جهتها، نعت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله الأسير، مطالبة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية العالمية كافة بتحمل مسؤولياتهم إزاء حياة أسرى الحرية في سجون الاحتلال، والتحرك الفوري والعمل الجاد لإطلاق سرح جميع الأسرى، وفي مقدمتهم الأسرى المرضى والأطفال. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا