• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

اليمن يودع بـ «الصفر الكبير»

العراق يصعد للقاء البحرين بـ «العلامة الكاملة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) ـ واصل المنتخب العراقي عروضه القوية، وحقق فوزاً سهلاً على نظيره اليمني بهدفين في اللقاء الذي استضافه ملعب مدينة خليفة الرياضية بالمنامة، في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية لـ «خليجي 21»، وأحرز الهدفين ضرغام إسماعيل في الدقيقة 16 وحمادي أحمد في الدقيقة 36.

ورفع «أسود الرافدين» رصيده إلى 9 نقاط، محققاً «العلامة الكاملة» في مرحلة المجموعات، بينما غادر المنتخب اليمني البطولة بسجل نظيف دون نقاط أو أهداف، ويلتقي العراق مع البحرين في نصف النهائي بعد غد، وأكد المنتخب العراقي حضوره القوي على مدى الشوطين، رغم إراحته لعدد من الأساسيين، بينما ظهر اليمن بمستوى أقل مما قدمه في مباراتيه السابقتين.

وفرض الهدوء نفسه على انطلاقة مباراة «أداء الواجب» بين العراق المتأهل إلى نصف النهائي، الذي دفع بعدد من لاعبي الصف الثاني، فيما أراح مجموعة من الأساسيين، بينما أشرك اليمن عناصره الأساسية بحثاً عن نتيجة إيجابية ينهي بها مشاركته في البطولة.

وكما هو متوقع، فرض منتخب «أسود الرافدين» إيقاعه على أحداث الشوط الأول، منذ البداية، وتعددت محاولاته للوصول إلى الشباك، بداية من تسديدة من علاء الزهرة الذي تلقى تمريرة مثالية من حمادي أحمد، ونجح الدفاع اليمني في إنقاذ الموقف.

وشكل أحمد ياسين تهديداً لمرمى السوداي حارس اليمن، بعد تمريرة جيدة من علاء الزهرة، لكن الكرة تحولت إلى ضربة ركنية، واستمر الحصار العراقي لمرمى اليمن، لكن الدفاع تمركز بشكل جيد، ليأتي الحل عن طريق ضربة ثابتة، أثر خطأ محمد فؤاد مع نبيل صباح، وتصدى ضرغام إسماعيل للكرة الذي أسكنها الشباك محرزاً الهدف الأول لـ «أسود الرافدين» في الدقيقة 16.

وفي مشهد آخر، كاد العراق أن يضاعف «الغلة» لولا أن العارضة اليمنية تصدت لكرة نبيل صباح من عرضية من أحمد ياسين، وتلتها تسديدة أخرى من خلدون إبراهيم تحولت إلى الركنية، وسدد حمادي أحمد بين أحضان السوادي حارس اليمن، وتكرر السيناريو نفسه عبر حمادي، لكن الحارس كان أسرع في الوصول إلى الكرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا