• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الميليشيات تزرع ساحل «المخا» بالألغام خشية إنزال بري لـ «التحالف»

«الشرعية» تتقدم في كرش وتهاجم معاقل الانقلابيين بالجوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

حققت قوات الشرعية تقدماً كبيراً أمس، بعد سيطرتها على مواقع للانقلابيين في محيط معسكر «حام» بمحافظة الجوف و6 مواقع بمنطقة كرش بمحافظة لحج، في حين قامت الميليشيات الانقلابية في مدينة المخا غرب تعز بزراعة كميات كبيرة من الألغام على امتداد ساحل المدينة، خشية أي عملية إنزال بري للتحالف العربي.

وشن الجيش اليمني، مدعوماً بمقاتلي المقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي أمس، هجوماً واسعاً على أهم معسكرات الانقلابيين في محافظة الجوف شمال شرق البلاد.

وقالت القيادة العسكرية في بيان، «قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة وطيران التحالف العربي شنت هجوماً واسعاً على معسكر حام شمال غرب بلدة المتون وسط محافظة الجوف».

وذكرت أن قوات الجيش وحلفاءه استولت على مخزن أسلحة للميليشيات بالقرب من معسكر حام، وأنها سيطرت أيضاً على العديد من التباب المطلة على المعسكر الذي يعد أهم القواعد العسكرية للمتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح في محافظة الجوف المتاخمة لحدود السعودية.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في الجوف، عبدالله الأشرف، إن مخزن الأسلحة الذي سيطرت عليه قوات الشرعية «كان مخفياً بعناية في منطقة واقعة شرق معسكر حام»، لافتاً إلى أن المخزن يحتوي على الكثير من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بينها مدافع ورشاشات مضادة للطيران وقاذفات صاروخية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر المتنوعة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا