• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

أبرزها إقامة مكتب تنفيذي ومقر دائم والحصول على اعتراف رسمي لكأس الخليج

رؤساء الاتحادات الخليجية يواجهون «عصر الاحتراف» بـ13 مقترحاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - يعقد صباح اليوم الاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية على هامش بطولة “خليجي 21” بالبحرين، ويحفل جدول الأعمال بالعديد من البنود التي ستتم مناقشتها وتتضمن 13 مقترحاً لتطوير البطولة، بالإضافة إلى بند الملف العراقي المطالب بتنظيم “خليجي 22” بمدينة البصرة، وهو الملف الذي تأجل إلى البطولة الحالية وينتظر الجانب العراقي تحديد موقف نهائي بشأنه.

ويجد رؤساء الاتحادات أنفسهم في مواجهة تحديات هائلة في ظل تطور العملية الاحترافية بالدوريات الخليجية من جانب، فضلاً عن حاجة البطولة إلى قرارات تضمن استمراريتها وإدارتها بطريقة احترافية.

وتعكس التحديات كم المقترحات التي وضعت على بنود الاجتماع والتي يتوقع ألا تتم مناقشتها كلها بشكل مستفيض، وقد يتم تأجيل بعضها لوقت لاحق، على أن يحدد موعداً قريباً لاجتماع رؤساء الاتحادات بأي دولة خليجية لمناقشة بقية المقترحات والتوصيات، وذلك أملاً في أن تأتي النسخة المقبلة بحلة جديدة.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تحركات من رؤساء الاتحادات للسعي نحو تطوير البطولة ودفعها لمواكبة “عصر الاحتراف”، وتتلخص المقترحات المقدمة في ضرورة تحديد مقر دائم للبطولة، ومكتب تنفيذي يدير شؤونها مع تثبيت موعد محدد لها ولجان تنبثق عن المكتب التنفيذي الذي تم اقتراح إقامته بالانتخاب المباشر بين مرشحي الاتحادات الخليجية على مقعده.

مقر دائم

وكان الاجتماع العام السنوي الذي عقد في يناير من العام الماضي قد شهد مناقشة رؤساء الاتحادات المقترحات المقدمة من الاتحاد العماني، حيث تقرر تشكيل لجنة تضم الأعضاء الموجودين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي، وهم خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني الذي قدم 7 مقترحات للاجتماع العام تمثل رؤيته التطويرية، ويوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي والشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني للشؤون الفنية، وكانت مهمة اللجنة متابعة المقترح “العماني” الخاص بتأهل الأول والثاني إلى نهائيات كأس آسيا مباشرة ومدى إمكانية تطبيق ذلك مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما تمت مناقشة المقترحين الآخرين بشأن الاعتراف الدولي بالبطولة وإنشاء مقر دائم لدورة كأس الخليج، ومن المتوقع أن تشهد تلك الإشكاليات أهمية خاصة، حيث ستتم مناقشة ما تم التوصل إليه من توصيات ومقترحات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا