• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«التقييس الخليجية» تنظم برنامجاً تدريبياً حول تصنيع وتداول الغذاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

نظمت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس ولمدة 5 أيام، البرنامج التدريبي حول تطبيق نظام تحليل مصادر الخطر ونقاط التحكم الحرجة (الهاسب) في إعداد وتصنيع وتداول الغذاء في الرياض. ويهدف البرنامج الذي يستمر خمسة أيام إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية لنظم إدارة سلامة الغذاء طبقاً لأحدث الإصدارات الدولية، مما يمِّكن المشاركين من الحصول على المعلومات والمعارف والمهارات للتطبيق الفعال لتلك النظم في المنشآت الغذائية التي تقع في جميع مراحل سلسلة الغذاء.

ويتضمن البرنامج مقدمة عن المفاهيم الأساسية لسلامة الغذاء، وأهمية سلامة الغذاء وصلاحيته للاستهلاك الآدمي، وأهداف ومجال تطبيق الأسس العامة لسلامة الغذاء، كما سيستعرض المواصفة القياسية الدولية المتعلقة ببرامج المتطلبات الأساسية لمصنعي الأغذية، ومجال التطبيق إلى جانب التركيز على إجراءات منع التلوث العرضي وعملية التنظيف والتطهير ومقاومة الآفات، بالإضافة إلى صحة العاملين والمرافق الخاصة بهم، وإجراءات استدعاء المنتج، والتخزين، ومعلومات المنتج وتوعية المستهلك وكذلك حماية الغذاء والإرهاب البيولوجي.

يجدر بالذكر أن تنظيم البرنامج يأتي انطلاقاً من توجه هيئة التقييس للمساهمة في تطوير الكوادر الوطنية في الدول الأعضاء للوفاء بمتطلبات العمل المهني والتوعية بأهمية التقييس والأنشطة المختلفة ذات العلاقة به والداعمة له.(الرياض - واس)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا