• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

واجهت ضغوط بيع تركزت على الأسهم القيادية

الأسهم المحلية تتماسك فوق مستويات دعم نفسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تمسكت الأسهم المحلية بالبقاء فوق مستويات دعمها النفسية خلال جلسة الأمس، أمام ضغوط بيع قوية تواصلت في سوق دبي المالي للجلسة الثالثة على التوالي، بيد أن الارتفاعات المتتالية لسوق أبوظبي دعمت الأسواق في حصد مكاسب محدودة بقيمة 341,2 مليون درهم.

ومال مؤشر سوق الإمارات المالي نحو الارتفاع الطفيف بنسبة 0,04%، نتيجة صعود جديد في سوق العاصمة بنحو 0,14%، وانخفاض سوق دبي المالي بنسبة 0.38%. ولا تزال المخاوف التي تراود المستثمرين من كسر المؤشرات الفنية لمستويات دعم مهمة عند 4000 نقطة لسوق دبي المالي موجودة، وسط آمال متجددة بشأن دخول سيولة قوية تدعم الأسواق في تماسكها الحالي.

وقال المحلل الفني أسامة العشري، عضو جمعية المحللين الفنيين - بريطانيا، إن التداول الحالي للمؤشرات الفنية للأسواق، الذي قد يراه بعض المستثمرين سلبياً، يعتبر من وجهة النظر الفنية تداولاً إيجابياً تداولها في المستويات الحالية.

وأضاف أن مؤشر سوق دبي المالي احتفظ بتداوله فوق حاجز 4000 نقطة، رغم سماح خرائط اتجاهه للمدى المتوسط، بتسجيل سعر أدنى جديد دون هذا المستوى، وذلك على سبيل وضع سعر أدنى منطقي لتداولات الشهر الحالي، دون أن يشكل ذلك خطراً على موجات صعود متوقعة قبل نهاية الشهر صوب مستويات المقاومة فوق منطقة المقاومة الشرعية عند 4500 نقطة.

وبين أن الإيجابية في التداولات أن السوق متماسكة، رغم تراجع أحجام التداول بشكل ملحوظ خلال تداولات الأيام القليلة الماضية، مقارنة بالتداولات اليومية للشهر الماضي، وتركز 30% من قيمة التداولات اليومية في سهم واحد لبيت التمويل الخليجي، غير أن ذلك لا يعطي إشارة سلبية على الإطلاق، حيث لا يزال أداء المؤشر جيداً للغاية على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط، بعد صعوده المباشر من مستوى 3230 نقطة إلى مستوى 4250 نقطة بارتفاع 31% خلال تداولات الأسابيع القليلة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا