• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توماس باخ: أهنئ الإمارات على الإنجاز ودعم حكومتها سر النجاح

6 ميداليات لـ «الجو جيتسو» في اليوم الأول لـ «الشاطئية الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

أمين الدوبلي (دانانج)

فاز أبطال الإمارات بـ 6 ميداليات في اليوم الأول من بطولة الجو جيتسو، ضمن دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية في فيتنام، بواقع 3 ذهبيات لكل من يحيي الحمادي الملقب بـ «العاصفة» في وزن فوق 94 كجم، وفيصل الكتبي في وزن تحت 69 كجم، وطالب الكربي في وزن تحت 69 كجم، وفضية لخلفان بالهول في وزن 85 كجم، وبرونزية لسعود الحمادي في الوزن نفسه، وبرونزية تاريخية لوديمة اليافعي في وزن تحت 45 كجم للفتيات، وبهذا الرقم من الميداليات تتصدر الإمارات منافسات اليوم الأول للجو جيتسو ليتفوق أبطالنا على نجوم 20 دولة.

وأعطى الحضور الشخصي من الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لمنافسات الجو جيتسو أمس بدورة الألعاب الشاطئية الآسيوية وتتويجه لأبطال وزن 85 كجم، دفعة معنوية هائلة للعبة «فن الترويض»، إذ شكل اعترافاً ضمنياً بأهمية تلك الرياضة، وحقها في البحث عن الاعتماد الأولمبي.

وكان في استقبال باخ لدى حضوره اليوناني بانايوتوس رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، وفهد علي الشامسي مدير الإدارة التنفيذية في الاتحاد الدولي أمين عام الاتحاد الآسيوي، وقدم فهد علي الشامسي شرحاً مبسطاً لباخ عن اللعبة، ومدى تطورها على المستوى العالم، وتجربة الإمارات الثرية فيها، خاصة أن اثنين من بين اللاعبين الأربعة المتوجين على المنصة من الإمارات، وهما خلفان بالهول الحاصل على الفضية، وسعود الحمادي صاحب البرونزية في وزن تحت 85 كجم، فيما توج بالذهب الأردني حيدر هيثم، وقام فهد علي الشامسي بمنح توماس باخ درع اتحاد الجو جيتسو تقديراً لدورة.

وأكد باخ من جهته في تصريحات أعقبت تتويج أبطال الجو جيتسو أنه سعيد للغاية بما تحظى به اللعبة من شعبية في الحضور الجماهيري وحول العالم، وقال إنه شخصياً استمتع بمنافساتها، مشيراً إلى أنه يهنئ الإمارات على فوزها بميداليتين في وزن واحد، معتبراً ذلك دليلاً على تطورها في تلك اللعبة، ولافتاً إلى الاهتمام الذي تلقاه من الحكومة.

ورداً على سؤال عما تحتاجه لعبة الجو جيتسو كي يتم اعتمادها دولياً قال: إنها تحتاج إلى مثل هذه البطولات الدولية الكبرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا