• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«إسعاف دبي» تشارك في إخلاء وهمي بجبل علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- شارك فريق الأزمات والكوارث بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في تجربة إخلاء وهمية ناتجة عن تصور سقوط طائرة على خطوط شبكة الكهرباء الخاصة بـ«ديوا»، في جبل علي.

وهدفت التجربة إلى رفع مستوى الجاهزية لمواجهة حالات الطوارئ والأزمات بمشاركة شرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، والدفاع المدني.

وتأتي التجربة انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية المعنية بإدارة المخاطر، الرامية إلى تعزيز الجاهزية لمواجهة المخاطر وتحديد الأدوار والمسؤوليات في مواجهة حالات الطوارئ، وتنطلق من الاهتمام والحرص على أمن وسلامة كل قاطني الإمارة.

وتهدف إلى رسم آلية تنسيق فعالة للتعامل الناجح مع الطوارئ والأزمات، بالتعاون مع الشركاء تحقيقاً لرؤية دبي في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، إضافة إلى التدريب على الإجراءات الوقائية وإجراءات الأمن والسلامة، وكيفية التعامل مع مصابي الحوادث، ونقل المصابين بأمان، وبيان كيفية التعامل مع الحوادث المشابهة.

وأوضح جمعة البلوشي رئيس فريق الأزمات والكوارث بالمؤسسة أن إجراء مثل هذه التجارب سيعزز قنوات الاتصال والتنسيق والتجانس بين الأجهزة الأمنية والجهات الأخرى المختلفة، ويكشف نقاط الضعف والقوة لدى كل جهة مشاركة في التجربة، لمعالجة السلبيات وتلافي الأخطاء وتكثيف التدريب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض