• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمشاركة 12 نادياً وتزامناً مع جولة أبوظبي العالمية

الوحدة يستضيف «خليجية» السلة الثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يستضيف نادي الوحدة البطولة الخليجية لكرة السلة الثلاثية يومي 27 و28 أكتوبر المقبل في نسختها الثالثة التي تقام في ملعب التنس في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بالتزامن مع الجولة العالمية في اللعبة في أبوظبي. وبمشاركة 12 فريقاً يمثلون أندية من الإمارات وقطر والسعودية وعُمان.

ووقع نادي الوحدة اتفاقية ثلاثية الأطراف في مقر شركة الألعاب الرياضية، بحضور خالد الهنائي نائب رئيس اتحاد السلة، وسعدون الكواري الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة، وعبيد مفتاح عضو مجلس إدارة شركة الوحدة للألعاب الرياضية، وليبان أحمد مدير الفعاليات في شركة سكند ديمنشن إنترناشونال ماركتيف الجهة الراعية لبطولات (التنظيمية الخليجية)، ومنح على ضوئها حق استضافة الوحدة، البطولة التي فاز بنسختيها الماضيتين الريان والجيش القطريان على التوالي. ورحب خالد الهنائي بالاتفاقية وثمن الجهود التي تقوم بها «التنظيمية الخليجية» لنشر اللعبة، والدور الذي يلعبه نادي الوحدة قائلاً: «استضافة وتنظيم مثل هذه البطولات يساهم بشكل أكبر في نشر السلة الثلاثية، نحن سعداء بالمكانة التي وصلت إليها اللعبة في فترة وجيزة، لكننا نسعى إلى توسيع قاعدة اللعبة في جميع قطاعات المجتمع وبشكل خاص في الأندية والمدارس والجامعات ووسط الجاليات المقيمة في الدولة، لأن هذه اللعبة ليست محصورة على الأندية فقط».

وأضاف: «التعاون مع نادي والوحدة واللجنة التنظيمية الخليجية يعزز مكانة اللعبة في منطقة الخليج والإمارات بشكل خاص، ونشكر نادي الوحدة على هذه الاستضافة، التي تعد دعماً قوياً للاعبي الخليج الذين سينظرون إلى البطولة بمنظور مختلف خاصة أنها تتزامن مع الجولة العالمية».

وأوضح الهنائي أن اتحاد السلة ينظم حالياً دوري السلة الثلاثية للبراعم والسيدات والناشئات، حتى يكون البناء القاعدي جيداً للعبة.

وأكد سعدون الكواري أن اللجنة التي تسعى لأن تكون السلة الثلاثية أكثر انتشاراً في الدول الخليجية، خاصة أنها تمكنها من الوصول إلى العالمية، مستصحباً تجربتي الإمارات وقطر الناجحتين في اللعبة ووجودهما في البطولات العالمية، مشيداً بالانتشار الجيد للعبة في البحرين التي تمنى أن تلحق بالمشاركة في هذه البطولة مبيناً أن المحاولات جارية في هذا الإطار. وقال الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية: «إن إيقاف الكويت دولياً جعلها تغيب عن المشاركة في البطولة، نشكر نادي الوحدة على الاستضافة بالتنسيق مع اتحاد اللعبة، وثقتنا كبيرة بنجاحها تنظيمياً وفنياً، وأن تحقق الأهداف التي تسعى إليها اللجنة ».

وأوضح الكواري: «اللعبة حالياً موجودة في جميع الدول الخليجية لكن تنظيم بطولاتها المحلية يجب أن يكون مرتبطاً بالاتحاد الدولي حتى تدخل في تصنيفه الذي يصدره أول نوفمبر من كل عام لجميع دول العالم»، مشيراً إلى أن دخول السلة الثلاثية الأولمبياد يمنح الدول الخليجية فرصة الوجود في هذا الحدث بشكل أكبر والمنافسة فيه.

من جهته أعرب عبيد مفتاح عن امتنان ناديه للجنة التنظيمية الخليجية على منحها النادي فرصة استضافة وتنظيم هذه البطولة، وشكر الاتحاد المحلي على دعمه مؤكداً أن العنابي فخور بما أنجزه في السلة الثلاثية بوصوله إلى العالمية فيها عبر فريقه الأول الذي نجح في التربع على عرش اللعبة عالمياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا