• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

4 مدربين تعاقبوا على تدريبها

بوليلة: إصرارها حصد الميدالية الفضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

العين (الاتحاد)

تعاقب على تدريب نورة الكتبي والإشراف عليها منذ التحاقها بنادي العين للمعاقين عام 2011 أربعة مدربين، هم كل من: صلاح العيوني الذي أشرف على تدريبها في رياضة الصولجان في السنوات الأولى في النادي، وسفيان بوليلة المدرب الأساسي والحالي لدفع الجلة بمساعدة كل من كنزة زيتوني ورضا السوداني. وأشاد سفيان بوليلة بالإنجاز الذي حققته نورة قائلاً: «كنت واثقاً من أن تحقق نورة الكتبي إنجازاً في دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو، اقتنعت بقدراتها لما رأيته فيها من تحدٍّ وإصرار على تقديم أفضل ما لديها في لعبة دفع الجلة، على الرغم من أننا كنا نواجه بعض الإشكاليات كالنظام الغذائي الذي شكّل عائقاً أمامنا أثناء تلقيها التدريبات، في وقت كانت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي معين يعمل على زيادة وزنها، وتقوية عضلاتها، وبالتعاون مع والدتها استطعنا التغلب على هذه المشكلة، حتى وصلنا إلى الوزن المطلوب نتيجة مجهود إضافي من قبل الجميع».

وأضاف: «عند تولي مهمة تدريب نورة، وضعت لها هدفاً من أجل تحقيقه، وعملنا على مدار سنة كاملة لتطوير مهارتها ومستواها حتى تدخل المنافسة بكل ثقة ودون توتر، وبفضل الله وحمده تكلل مجهود سنة من التدريبات بحصولها على الميدالية الفضية».

من جهته، أوضح رضا السوداني المدرب الذي رافق نورة في رحلتها الأولمبية، أن التعامل مع الإعاقة التي تعاني منها نورة يحتاج إلى جهود ووقت كبير، سواء من الناحية البدنية أو النفسية للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وقال: تلقت نورة التدريبات من خلال برنامج وضعه مدربها الأساسي سفيان بوليلة، ويأتي الإنجاز الذي تحقق نتيجة التعاون الكبير بين المدربين في النادي، حيث إننا كنا نعمل كعائلة واحدة، حتى وصلت إلى منصة التتويج، مثنياً على عائلتها التي لم تدخر جهداً ولا وقتاً في الوقوف مع ابنتهم، ما فتح الآفاق لها لممارسة الرياضة والاندماج الفعلي في المجتمع. كما أشادت كنزة زيتوني، بالمدرب المساعد، بالإنجاز الذي حققته نورة، مشيرة إلى أنها تستحق الحصول على الميدالية الفضية في ريو، خصوصاً أنها سبق أن انتزعت ميداليات بمختلف ألوانها في رياضة الصولجان، وحصلت على جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك، لفئة الرياضية المتميزة ذات الإعاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا