• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المخابرات الألمانية تنقل 1,3 مليار معلومة شهريا لنظيرتها الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

(د ب أ)

ذكرت تقارير صحفية أن وكالة الاستخبارات الألمانية (بي إن دي) تنقل ما يصل إلى 1,3 مليار بيان وصفي «ميتاداتا» شهريا عن مكالمات هاتفية ورسائل نصية «إس إم إس» إلى وكالة الأمن القومي الأميركية «إن إس إيه». وأوضحت صحيفة «تسايت» الألمانية في موقعها على الإنترنت اليوم الثلاثاء استنادا لملفات سرية، أنه يتم نقل البيانات إلى وكالة الاستخبارات الأمريكية عبر محطة تنصت تابعة لوكالة الاستخبارات الألمانية في مدينة «باد أيبلينج» بولاية بافاريا. وأضافت الصحيفة أنه يتم تنقيح البيانات من الجانب الألماني.

يذكر أن البيانات الوصفية لا تشمل محتوى الاتصال كنص رسائل البريد الإلكتروني أو مضمون المحادثات الهاتفية، لكنها توضح الشخص الذي أجرى الاتصال والشخص الذي تلقاه والمدة التي استغرقتها المحادثة. وتشمل البيانات الوصفية المنقولة عن محادثات الهاتف الجوال توضيح لموقع الأشخاص أيضا. ومن خلال جمع هذه البيانات بشكل غزير يمكن تحليل شبكات الاتصال، بحيث يتم معرفة الشخص المتصل والجهة التي اتصل بها وموعد الاتصال.

تجدر الإشارة إلى أن هناك تقارير تواردت مؤخرا تقول إن وكالة الاستخبارات الألمانية ساعدت وكالة الأمن القومي الأميركية على مدار سنوات في الكشف عن معلومات عن شركات أوروبية وسياسيين أوروبيين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا