• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مؤشرات الأسواق تغلق «حمراء» بضغط من عمليات بيع

«إسميك» يبيع جزءاً من حصته في «أرابتك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

باع حسن إسميك جزءاً من حصته في شركة «أرابتك القابضة» أمس عبر تحويل أسهم تمت خلال جلسة أمس لشركة تصاميم، ليختفي اسمه من قائمة كبار ملاك الشركة، في الوقت الذي رفعت الصفقة قيم التداولات في السوق إلى 804 ملايين سهم.

أدت عمليات بيع من مستثمرين أجانب إلى ضغوط على أسواق المال المحلية خلال جلسة تداولات الأمس، وأغلق سوقا أبوظبي ودبي في المنطقة «الحمراء»، وسط تركز التداولات على سهم شركة «أرابتك» الذي استحوذ على 71% من إجمالي قيمة التداولات في أسواق المال بالدولة.

وتشير البيانات إلى أن إجمالي قيمة التداولات بلغت نحو 804 ملايين درهم في السوقين موزعة على 44 مليون درهم في سوق أبوظبي و760 مليون درهم في سوق دبي، بينما بلغت قيمة التداولات على سهم «أرابتك» المدرج بسوق دبي المالي نحو 574 مليون درهم.

ووفقاً لبيانات سوق دبي، فإن صافي الاستثمار الأجنبي بلغ نحو 410 ملايين درهم كمحصلة بيع، في وقت غاب فيه اسم حسن إسميك، الذي كان يملك أكثر من 11% من أسهم الشركة، عن قائمة كبار المساهمين التي تظهر المساهمين الذين يملكون أكثر من 5% من أسهم الشركة، ما يشير إلى أن حصة إسميك انخفضت دون 5% في رأس مال الشركة.

وباستبعاد قيمة التداولات الناتجة عن عملية الخروج أو التخارج من «أرابتك»، بشكل مباشر، فإن إجمالي قيمة التداولات في السوقين لا تتجاوز 230 مليون درهم، ما يعتبر مؤشراً على ضعف التداولات وانخفاض قيمة السيولة المتوافرة للمتعاملين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا