• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عبر توقيع اتفاق شراكة مع «جلاس كيوب»

«أبوظبي العالمي» يطور بيئة ومجتمع التكنولوجيا المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، اتفاقية شراكة مع مركز الأعمال «جلاس كيوب» لدعم تطوير بيئة ومجتمع التكنولوجيا المالية في أبوظبي. وتتيح الشراكة الجديدة إطار عمل لكلا الجانبين للتعاون والتشاور فيما يتصل بالابتكار والتطوير التكنولوجي في الخدمات المالية، وتشارك المعرفة وتبادل الخبرات وطرح المبادرات التي تدعم تطوير وتنمية مجتمع التكنولوجيا المالية في أبوظبي والمنطقة.

ويأتي توقيع الاتفاقية في أعقاب إعلان سوق أبوظبي العالمي مؤخراً عن مقترح الإطار التشريعي لتطبيق مبادرة «المختبر التنظيمي»، لتمكين الشركات التي تُطبّق الابتكار التكنولوجي في قطاع الخدمات المالية من القيام بأنشطتها في بيئة عمل مُحكمة وفعالة، حيث يعد الإطار التشريعي المقترح و«المختبر التنظيمي» المبادرة الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتُمكّن اتفاقية الشراكة كلاً من سلطة تنظيم الخدمات المالية و«جلاس كيوب» من التعاون لتفعيل مبادرات مشتركة مثل تأسيس وطرح مكاتب عمل مبتكرة في سوق أبوظبي العالمي موجهة لرواد مشاريع التكنولوجيا المالية والشركات الابتكارية، بما يتيح لهم تبادل وتشارك الخبرات والمعارف، واختبار وإطلاق منتجاتهم وحلولهم المبتكرة التي تستهدف قطاع الأعمال ضمن بيئة مُحكمة وذات تكلفة اقتصادية، حيث يقدم مركز أعمال «جلاس كيوب» حلول ومفاهيم عمل ريادية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع المبتكرة والناشئة.

وسيعمل الطرفان كذلك على استغلال هذه الشراكة لتعزيز ريادة مشاريع التكنولوجيا المالية عبر مجالات التطوير المشترك مثل تصميم وتنظيم المبادرات التي تدعم خطط التكنولوجيا المالية في أبوظبي، بالإضافة لرعاية برامج حاضنات الأعمال لأطراف أخرى.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي «نحن نعيش في عالم يشهد تغيرات متسارعة لتأثير قوة التكنولوجيا على كافة مناحي الأعمال. ويُدرك سوق أبوظبي العالمي القيمة الكبيرة لامتلاك بيئة عمل ابتكارية ومنظمة وذات تنافسية عالمية، تتيح للشركات العاملة في السوق تحقيق كافة أهدافها، بما يتماشى مع متغيرات أعمالها واحتياجاتها المالية في أبوظبي والمنطقة. ومن المشجع رؤية جهود وإنجازات سوق أبوظبي العالمي المتصلة بتطوير التكنولوجيا المالية تحظى بالاحترام والتقدير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا