• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في ندوة «دبلوماسية خادم الحرمين»

سلمان بن عبدالعزيز.. 6 عقود من العطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

أبوظبي (وام)

أكد الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة أن حصيلة ستة عقود من التجارب والمواقف الإنسانية والخيرية والإدارية والثقافية والتاريخية جعلت من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز شخصية حاضرة على مستوى الأصعدة تميزت بقربها من المواطن والمسؤول وامتلاكه كاريزما اختصت به كقائد استطاع في منذ أول ملامح توليه مقاليد الحكم والسير على النهج الذي سار عليه الملك المؤسس عبدالعزيز وأبناؤه من بعده.

جاء ذلك في الندوة التي نظمها الجناح السعودي بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب بعنوان «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والدبلوماسية الثقافية» احتفاء بتولي الملك سلمان مقاليد الحكم وذلك بحضور عربي وإعلامي بإدارة عبدالعزيز العيد المشرف العام على قناة الثقافية السعودية وبمشاركة الدكتور صالح بن حمد السحيباني الملحق الثقافي السعودي في الإمارات، والدكتور محمد المسعودي مدير الشؤون الثقافية بالملحقية، وعدد من ضيوف المعرض من الكتاب والمفكرين ورجال الإعلام.

وفي سياق الندوة أكد الدكتور صالح السحيباني في ورقته اعلى الرؤية التي ينتهجها الملك سلمان إضافة إلى خبرته الواسعة في بناء دبلوماسية ثقافية أهلته بشكل فريد في قيادة المملكة نحو المستقبل متمتعاً بالذكاء السياسي والاطلاع الثقافي والانتظام في أداء الأعمال واحترامه للوقت.

من جهته أوضح الدكتور محمد المسعودي أن المملكة ورثت هما وحمولة حضارية عظيمة استشعرت عظم المسؤولية وأمانة التاريخ فتجلى الوعي بقيمة الدبلوماسية الثقافية في الخارج وضرورة العناية بها في عدد من الممارسات.

تدشين كتاب «سلمان بن عبدالعزيز .. وفاء في القيادة .. وعزم في الإرادة»

أبوظبي (وام)

دشن الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة في الصالون الثقافي لجناح المملكة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 25 كتاب «سلمان بن عبدالعزيز .. وفاء في القيادة .. وعزم في الإرادة» لمؤلفه الدكتور صالح بن حمد السحيباني الملحق الثقافي السعودي في الإمارات بحضور عدد من المثقفين والإعلاميين والمهتمين. ويتناول الكتاب الذي يقع في 168 صفحة سيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وخطابه وبصيرته والتنوع الثقافي وجوهره الإنساني وفلسفته واستراتيجية التعليم والحكمة في قيادته والوفاء والعطاء والملك سلمان والدبلوماسية الثقافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا