• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

"دائرة الأراضي" تدعو الوسطاء العقاريين للتحقق من بيانات الملكية عبر "وسطاء دبي"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

دبي(الاتحاد)

أصدرت دائرة الأراضي والأملاك في دبي تعميماً من خلال إدارة الترخيص العقاري، تطالب فيه جميع مكاتب الوسطاء العقاريين العاملة في الإمارة، ضرورة التأكد من صحة بيانات الملكية العقارية عبر تطبيق «وسطاء دبي» من أجل حفظ حقوق المتعاملين والمستثمرين كافة.

وقال علي عبدالله آل علي، مدير إدارة الترخيص العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي «من بين الأدوار الرئيسية التي نركز عليها في عملياتنا وخدماتنا المختلفة توفير بيئة عقارية آمنة ومستدامة لجميع اللاعبين في السوق العقاري. وتقع على عاتق الوسطاء العقاريين المسجلين مسؤوليات مهمة لحفظ حقوق المتعاملين والمستثمرين عن طريق التأكد من صحة بيانات الملكيات لجميع العقارات قبل الدخول في عمليات البيع والشراء والتأجير». ومن خلال النظام الذكي «وسطاء دبي»، يمكن لأي شخص إدخال بيانات الملكية، والتأكد من صحة المعلومات، والاستفادة من خاصية التحقق من صحة بيانات أي ملكية عقارية يرغب الأطراف في التعامل معها. وناشدت إدارة الترخيص العقاري في أراضي جميع الوسطاء العقاريين بضرورة تحميل هذا النظام المذكور، والتأكد من صحة البيانات المطلوبة قبل القيام بأي عملية بيع أو تأجير للعقار.

وأضاف «يلعب الوسطاء العقاريون دوراً مهماً في دعم رؤية أراضي دبي من خلال تعزيز حركة التعاملات العقارية في الإمارة؛ لذا فإننا نثمن ما يقومون به من أنشطة هادفة لتيسير التعاملات، وتوفير الخيارات لمختلف فئات المستثمرين.

ويساعدهم هذا التطبيق في عملهم لإبرام صفقات خالية من الأخطاء والمتاعب». يشار إلى أنه يمكن لمكاتب الوسطاء تحميل التطبيق من موقعي «بلاي ستور» و«آبل ستور» للاستفادة من خدمات كثيرة يمكن الحصول عليها بسهولة ويسر، ما يجعل منه أداة مهمة للمتعاملين في القطاع العقاري بدبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا