• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

متفقداً جناح «الثقافة» في معرض القاهرة للكتاب

الجروان: الطاقات العربية قادرة على دحر الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

القاهرة (الاتحاد)

أكد معالي أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي أن الثقافة العربية تقف بالمرصاد في مواجهة التطرف والإرهاب الدخيل على مجتمعاتنا العربية، مضيفا أن تضافر الجهود العربية بما تحتويه من إمكانيات مدنية وبشرية هائلة متمثلة في قادتنا ومبدعينا وسياسيينا ومفكرينا يمكنها دحر كافة المخططات الرامية إلى ضرب استقرار مجتمعاتنا العربية.

وأوضح الجروان أن الملتقيات العربية تبرز القواسم المشتركة الكبيرة بين كافة الأقطار العربية التي تواجه تحديات ضخمة تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها ورخائها من خلال التنظيمات ذات الأفكار الهدامة والتي لا تخدم إلا مخططات أعداء الأمة العربية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس البرلمان العربي لجناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السابعة والأربعين والذي تشرف عليه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمشاركة تسع مؤسسات ثقافية إماراتية، حيث استمع معاليه إلى شرح كامل حول محتويات الجناح، وأثنى على تميز الجناح وتفرده بما يحتويه من كتب ومراجع تتناول تاريخ وتراث وثقافة الإمارات وسيرة قادتها، وعلى رأسهم الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

كما أشاد الجروان بالدور الذي تقوم به وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع من أجل نهضة الثقافة الإماراتية والعربية بشكل عام، منوهاً بالجهود المخلصة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دعم كافة المبادرات الرامية إلى إحداث طفرة نوعية في المجالات الثقافية المحلية والعربية.

وعن مكانة الثقافة في أروقة البرلمان العربي أكد الجروان أنها تحتل مكانة بارزة في الوجدان العربي بشكل عام، وليس فقط داخل البرلمان العربي الذي يدعم كافة الجهود الحكومية المخلصة الرامية إلى دعم الثقافة العربية، نظراً لدورها المحوري وقدرتها على توحيد الوجدان العربي ودعم الرؤية الطامحة إلى مستقبل أفضل.

وفيما يتعلق بالتشريعات العربية اللازمة لكي تلعب الثقافة والمثقفين العرب دوراً أكبر في رسم ملامح المستقبل وحمايته والتغلب على تحديات الحاضر، أوضح الجروان أن البرلمان العربي يدعو دائماً إلى تطوير القوانين والتشريعات العربية التي تضمن تناغم وتكامل الثقافات العربية فيما بينها، وتكامل الجهود لوصول الإبداع العربي إلى كافة فئات الجمهور في مختلف الدول العربية بما لا يتقاطع مع سيادة كل دولة وسياستها المتبعة في هذا المجال.

ووجه رئيس البرلمان العربي التحية إلى القائمين على معرض القاهرة الدولي للكتاب والحكومة المصرية، حيث رسمت أجنحة كافة الدول العربية المشاركة فيه صورة من صور التكامل الثقافي والمعرفي الرائع، ليبعث برسالة للعالم مفادها بأننا متحدون برغم كافة الصعوبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا