• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن برنامج «وطني.. هويتي»

«الوطني للوثائق» يوعي 770 طالبة ومعلمة بقيم الهوية والولاء والانتماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

أبوظبي (وام)- نظم المركز الوطني للوثائق والبحوث محاضرة بعنوان «الهوية والولاء والانتماء، قيم وطنية عليا» حضرها أكثر من 770 طالبة ومعلمة في مدرسة الشوامخ بأبوظبي. ويأتي ذلك ضمن البرنامج الوطني التعليمي للمركز «وطني، هويتي وولائي وانتمائي» ويستهدف تعزيز التنشئة الوطنية لدى طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وركزت المحاضرة على «المثلث الوطني» المتمثل بالهوية والولاء والانتماء، وأكدت أهمية القيم الثلاث في تحقيق المواطنة الصالحة وحماية مكتسبات الدولة وتعزيز روح التلاحم بين أبنائها.

وتم تدعيم المحاضرة بمقاطع من أفلام وثائقية احتوت على كلمات خالدة للقائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» إضافة إلى وثائق وصور وشواهد مستمدة من سير وأقوال الرجال العظماء الذين حافظوا على مسيرة الاتحاد الظافرة.

تجدر الإشارة إلى أن المركز استجاب لدعوة مجلس أبوظبي للتعليم لتنظيم المحاضرة في إطار اهتماماته بتنظيم أنشطة وفعاليات وطنية تهدف إلى بناء مجتمع متماسك يعتز بهويته وتاريخه وتراثه وغرس حب الوطن لدى جيل الشباب والانتماء إليه والمحافظة على إنجازاته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض