• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الزمالك يفلت من انتفاضة الوداد ويلحق بماميلودي إلى النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

(أ ف ب)

لحق الزمالك المصري بماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي إلى الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بالرغم من خسارته أمام مضيفه الوداد البيضاوي 2-5 أمس السبت في الرباط في إياب الدور نصف النهائي.

وكان الوداد البيضاوي بطل 1992 في طريقه إلى تحقيق معجزة وقلب تخلفه 4-0 ذهابًا إلى تأهل تاريخي عندما تقدم 5-1 في الدقيقة 64 وكان بحاجة إلى هدف واحد فقط لبلوغ الدور النهائي، لكن الزمالك، المتوج باللقب خمس مرات أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002، سجل هدفًا قاتلاً في الدقيقة 82 عبر النيجيري ستانلي اوهاووتشي كان بمثابة ضربة قاضية لأصحاب الأرض.

وضرب الوداد البيضاوي بقوة وتقدم بهدفين في 19 دقيقة عبر الليبيري وليام جبور (12) وإسماعيل الحداد (19)، وقلص باسم مرسي الفارق في الدقيقة 35، لكن الوداد البيضاوي لم يستسلم وأعاد الفارق إلى سابق عهده قبل نهاية الشوط الأول عندما سجل جبور هدفه الشخصي الثاني (45+2).

وتابع الوداد البيضاوي سيطرته في الشوط الثاني وأضاف الكونغولي فابريس اونداما هدفين في الدقيقتين 56 و64 من ركلة جزاء، فكبر الأمل في قلب الطاولة على الفريق المصري بيد أن الأخير اقتنص هدفا غاليا في الدقيقة 82 كان بطاقة عبوره إلى الدور النهائي.

وكان ماميلودي صنداونز قلب تأخره 1-2 ذهابا أمام زيسكو يونايتد الزامبي وفاز عليه 2-0 إيابا السبت في بريتوريا.

وسيكون الدور النهائي فرصة للزمالك للثأر من ماميلودي صنداونز الذي تغلب عليه 2-1 ذهابا في الإسكندرية و1-0 إيابًا في بريتوريا في الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لمنافسات المجموعة الثانية في النسخة الحالية.

ويتأهل الفائز في المسابقة إلى كأس العالم للأندية، بحيث سيواجه في ربع النهائي في 11 كانون الأول/ديسمبر المقبل الفائز من مواجهة اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا وبطل اليابان. والمتأهل يواجه في نصف النهائي اتلتيكيو ناسيونال الكولومبي بطل أميركا الجنوبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا