• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة يرعى السباق

صراع العمالقة في «كومبيين المفتوح» للقدرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

تنطلق اليوم فعاليات سباق كومبيين المفتوح للقدرة لمسافة 120 كلم في ضاحية كومبيين بفرنسا، والذي ينظمه الاتحاد الفرنسي للفروسية تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصلية، ويقام السباق ضمن النسخة السادسة للمهرجان هذا العام، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على دعم سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة على المستوى العالمي للارتقاء بتلك الرياضات وتوسيع قاعدة سباقات القدرة في العالم.

ويجتذب السباق نخبة من الفارسات يمثلن الإمارات وهن آية عبدالرضا وشذرة الحجاج وعفراء السويدي وعلياء الخفاجي وعائشة الرميثي وريم شعبان (أريام) ومايسة البريكي، فيما تمثل قطر الفارسة خلود.

ويواجه فرسان الإمارات تحديا جديدا في السباق والذي يقام بنظام الفردي والفرق ويعد إعداداً واستعداداً لبطولة العالم للقدرة في نورماندي أغسطس المقبل.

ويشارك في السباق الذي يقام بالتزامن مع بطولة مهرجان كومبيين السنوية للقدرة نخبة متميزة من فرسان الإمارات يمثلون مختلف الإسطبلات في الدولة، أبرزهم الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم والشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، إلى جانب مشاركة فرسان البحرين وقطر وسلطنة عمان.

مراحل السباق

وتم توزيع المسافة الإجمالية (120 كلم)، على 4 مراحل أعطيت كل مرحلة لوناً مميزاً، ومسافة لمرحلة الأول 37 كم وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء، يعقبها فترة راحة، بعدها تنطلق الخيول التي اجتازت الفحص البيطري بنجاح إلى المرحلة الثانية ومسافتها 33.1 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الزرقاء، وبعد فترة الراحة الثانية، تنطلق الخيول التي اجتازت الفحص البيطري إلى المرحلة الثالثة ومسافتها 30.3 كمل وتم ترسيمها بالأعلام الحمراء، وفي ختام المرحلة يتم إجراء الفحص البيطري للخيول التي وصلت، وبعد فترة الراحة المقررة، تنطلق الخيول إلى المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20.1 كلم بالأعلام الخضراء، وبعد وصول الخيول يتم إجراء الفحص البيطري على الخيول التي وصلت لخط النهاية لتحديد النتائج النهائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا