• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتضمن تقديم 37 مليون درهم لدعم الأنشطة الصحية والمياه والصرف الصحي

الإمارات و«الصليب الأحمر» نحو دعم الجهود الإنسانية في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

نيويورك (وام)

وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي اتفاقية تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغرض دعم خطة الاستجابة الإنسانية في جمهورية اليمن الشقيق.

ووقعت الاتفاقية أمس، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والسيد بيتر ماورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك على هامش اجتماعات الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم تنفيذ الأنشطة الصحية والمياه والصرف الصحي التي تستهدف المتأثرين بالأزمة في اليمن، ودعم جهود الصليب الأحمر الدولي الرامية لإنقاذ الأرواح والإنعاش المبكر للمتضررين، خصوصاً الأطفال والنساء في اليمن.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم دولة الإمارات إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر مبلغ 37 مليون درهم إماراتي (10 ملايين دولار أميركي) لدعم تنفيذ «الأنشطة الصحية والمياه والصرف الصحي المباشرة التي تستهدف المتضررين في اليمن».

وقد ذكرت معالي ريم الهاشمي أن التوقيع على هذه الاتفاقية يعكس التزام دولة الإمارات بالاستمرار في تقديم العون والاستجابة الإنسانية للمتضررين من الأزمة في اليمن من أجل دعم استقراره، وذلك تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا