• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توتر في صنعاء مع اقتراب المعارك و«التحالف» يقصف معسكرات الانقلابيين

إحباط هجوم إرهابي للحوثيين على البنك المركزي في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

أعلن المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في عدن، إحباط مخطط إرهابي بسيارة مفخخة تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع، كان من المخطط أن يستهدف مبنى البنك المركزي في عدن وإفشال عملية نقله، في وقت يسود فيه التوتر أجواء العاصمة اليمنية مع اقتراب المعارك بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية من صنعاء.

وحسب بلاغ المركز الإعلامي للمقاومة في عدن، فإن محاولة الاعتداء على مقر البنك كانت عبر سيارة مفخخة أعدت للهجوم على المبنى الكائن في منطقة القطيع في مدينة كريتر القديمة، إلا أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط السيارة قبل وصولها إلى هدفها، مشيراً إلى أن الهجوم كان معداً عبر سيارة نقل للنفايات سرقت مؤخراً، وأن العناصر الإرهابية قامت بتفخيخها بكميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة المخبأة وسط أكوام من النفايات.

وشددت أجهزة الأمن في عدن إجراءاتها في محيط مقر البنك المركزي لتأمينه من أي اعتداءات إرهابية. وأكد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن أجهزة الأمن أعدت خطة أمنية لتأمين المدينة خصوصاً مع عودة الحكومة، ونصبت عدداً من النقاط التفتيشية الدقيقة في مداخل مخارج المديريات وفي الشوارع المحيطة بمقر البنك المركزي.

وأفاد مصدر أمني بأن أحد جنود جهاز قوات الحزام الأمني التي شاركت في تطهير لحج من تنظيم القاعدة قتل برصاص مسلحين مجهولين أثناء مروره على متن سيارة خاصة في منطقة الصميتة في مديرية طور الباحة، وأن المهاجمين لاذوا بالفرار، وأن مسلحين آخرين هاجموا منزل قيادي في اللجان الشعبية المناهضة للتنظيم الإرهابي في محافظة أبين. وأفاد مصدر أمني أن المسلحين أطلقوا قذيفة «أر بي جي» وأعيرة نارية على منزل الناطق الرسمي للجان الشعبية في أبين أحمد بن دحه في منطقة الخاملة، مضيفاً أن قوات أمنية وعسكرية وصلت إلى المنطقة واشتبكت مع المسلحين الذين لاذوا بالفرار. وأعلن مصدر في قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، اعتقال 3 مطلوبين أمنياً في مدينة زنجبار، على خلفية مقتل أحد الجنود في هجوم إرهابي على حاجز تفتيش في المدينة.

وأضاف المصدر أن لهم صلة بتنظيم «القاعدة»، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن دهمت عدداً من المنازل السكنية واعتقلتهم . ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا