• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

جائزة رئيس الدولة للخيول العربية تجمع النخبة في مضمار كوراه

«الهباب» يواجه «غزال» على لقب الجولة الثالثة في إيرلندا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

تنطلق اليوم بمضمار «كوراه» العريق في جمهورية أيرلندا الجولة الثالثة من جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في دورتها الـ20، التي تقام بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة مستمرة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الفروسية، ما أسهم في عودة الخيل العربي الأصيل لبريقه وتألقه العالمي والذي كان قد أرسى قواعده المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وتقام الجولة الثالثة للكأس ضمن فعاليات مهرجان «أبوظبي جينيز الإيرلندي الكلاسيكي»، ويشارك في الشوط الخامس خمسة من أقوى الخيول العربية العالمية لمسافة الميل، وهي مخصصة للخيول العربية عمر 4 سنوات فما فوق للفئة الأولى «جروب 1» ويبلغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو إضافة للكأس الذهبية للبطل.

وقياسا بمستويات الخيول المشاركة، يتصدر ترشيحات المنافسة على لقب هذه الجولة الجواد « الهباب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بقيادة الفارس تاج أوشي وبإشراف المدربة جيليان دوفيلد، وسبق ل «الهباب» البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل «الكسب»، الفوز بلقب السباق في الموسم الماضي على نفس المضمار، ويتوقع أن ينافس على لقب السباق الجواد «غزال» البالغ من العمر 6 سنوات والعائد ملكيته لجي زوتليف، وهو نفسه مدرب الخيل ويمتطي صهوته الفارس جي جيه هيلفرمان، وقد تأتي الخطوة من الجواد «لهيبو» للشيخ ناصر محمد آل حشر بقيادة الفارس إم ستانلي وبإشراف المدرب ببي ديوتروم.

ويتضمن حفل سباق اليوم سباق كأس اتحاد الإمارات للفروسية، الذي يشارك فيه 27 خيلا لمسافة 1600 متر، ومن المتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية، نظرا لكثر الخيول المشاركة وقوتها وسيكون اللقب للجواد الأكثر جاهزية، فضلا على مهارة الفارس في التعامل مع خيله والتخلص من الزحام واختيار المسار المناسب، وتبدو حظوظ الجواد «جايد جيدان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الاوفر في الفوز بالسباق بقيادة الفارس بي جي سموان.

ويشهد سباق طيران الاتحاد في الـ1000 جينيز الإيرلندي الكلاسيكي لمسافة الميل المخصص للمهرات سن ثلاث سنوات والبالغ إجمالي جوائزه المالية 300 ألف يورو وسط مشاركة 12 مهرة، وأبرز خيول الإمارات المنافسة على اللقب هي المهرة «ماي تيتانيا» لكريستوفر تسيبو بقيادة الفارس دي بي ما كدونا، والمهرة «ليننج ناندو» لمحمد القبيسي بقيادة الفارس هاري بنتلي، والمهرة «كوين أوف باور» لميبشيل كالهان بقيادة الفارس إف لانش.

إلى ذلك أكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الفروسية «أن جائزة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية اكتسبت الصبغة العالمية تأكيدا للطفرة، التي حققتها رياضة الفروسية وسباقات الخيل في الإمارات وانطلاقها إلى المستويات العالمية، ترجمة لدعم وتشجيع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة». وقال سموه إن الجولة الثالثة من الجائزة التي تنطلق اليوم على مضمار «كوراه» بإيرلندا هي بداية الجولات الأوروبية بعد النجاحات التي حققتها الجولتان الأولى والثانية في كل من المغرب ومصر وذلك في إطار دعم اتحاد الفروسية للخيول العربية الأصيلة وتشجيع الفرسان وملاك الخيل للاهتمام بالخيل العربي الأصيل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا