• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أحياء العين الهادئة مسرح الجريمة

شباب آخر الليل .. عفاريت «التفحيط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

يشكو سكان الأحياء في مدينة العين من تزايد سلوكيات غير مقبولة من سائقين يختارون أوقاتاً متأخرة من الليل لممارسة سباقات داخلية و«تفحيط» عجلات مركباتهم، مما يُشكل إزعاجاً وقلقاً للمواطنين.

ويقول سكان مناطق فلج هزاع، وشعاب الأشخر، وزاخر، إن الشباب «المتهور» يعمدون إلى «التفحيط» يومياً بين عشر دقائق وربع الساعة ثم يهربون إلى منطقة سكنية أخرى، مستغلين عدم وجود دوريات مرورية في هذه الأحياء السكنية الهادئة، بعدما نجح قسم مرور العين في ضبط المخالفين الممارسين لتلك الظاهرة في الطرق الرئيسية والمناطق خارج المدينة.

تحقيق: عمر الحلاوي

التفحيط أن تأتي بالسيارة بسرعة جنونية هائلة وتقوم بعمل بعض الحركات بانحراف السيارة ودورانها وغيرها من بعض حركات الهوس وتنتشر الظاهرة في نهاية كل أسبوع في شوارع معينة، ويحتشد الشباب لتشجيع المفحط بالسيارة والتصفيق له، وتكمن الخطورة في قيام المفحطين بالترويج لأنفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتقد مواطنون اتساع الظاهرة وازديادها في ظل غياب واضح للدوريات المرورية لافتين إلى وجود مساحات واسعة داخل تلك الأحياء يستغلها الشباب لممارسة هذه الهواية الخطرة والتي قد تكون تذكرة انتقالهم إلى القبر.

وقال حارب سعيد الشامسي الذي يسكن منطقة فلج هزاع: إن المنطقة تشهد انتشاراً واسعاً لهذه الظاهرة، خاصة في فترة نهاية الأسبوع وما بين الساعة الثانية إلى الرابعة فجرا وتزيد خلال فترة الإجازات حيث يسمع صوت السيارات واحتكاك الإطارات بالأرض ويسبب ذلك إزعاجاً كبيراً وخوفاً لدى السكان. ... المزيد

     
 

!!!!!!!!!!!!!!!

الدراجات المزعجة أصبحت تباع من قبل الآسيويين الدخلاء الإستغلاليين..

زهور | 2014-05-26

في كل مكان

الحقيقة انا اشاهد هذه الحالة في كل مكان ولا تقتصر على منطقة معينة في العين .. مثلا في الخبيصي وفي الجيمي تحدث بشكل شبه يومي حتى اننا تعودنا عليها !!

متابع | 2014-05-25

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض