• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

دراسات أكدت وجود سلالة الفيروس في بعض عينات الجمال

«صحة أبوظبي» تحذر من عادة «تقبيل الإبل» للوقاية من «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

حذرت هيئة الصحة أبوظبي من عادة “تقبيل الإبل” والاقتراب منها في إطار الإجراءات الجديدة التي أعلنتها مؤخرا للوقاية من الإصابة بعدوى فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “كورونا” الذي أثبتت دراسات أن هناك دلائل تشير إلى أنه ينتقل عبر الحيوانات لاسيما النوق والإبل.

وأصدرت الهيئة مطوية حديثة تشمل إرشادات وإجراءات احترازية لتفادي الإصابة بالفيروس “كورونا”، مستندة إلى الدراسات التي تم إجراؤها مؤخرا والتي أكدت أنه تم اكتشاف دلائل على وجود سلالة لفيروس كورونا في بعض عينات الجمال مطابقة من ناحية التسلسل الجيني للسلسلة المسببة للمرض في الإنسان.

وأوضحت الهيئة أنه لا يوجد دليل حتى الآن على انتقال الفيروس من الجمال إلى الإنسان، لافتة الى أنه مازالت هناك حاجة إلى المزيد من البحث العلمي والتجارب المعملية لتحديد ومعرفة طرق ومصادر انتقال العدوى للإنسان.

وشملت مطويات التوعية الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها لاسيما للأشخاص الذين يتعاملون مع الجمال والنوق وهي الإجراءات الوقائية نفسها المطلوب اتخاذها عند التعامل مع الحيوانات المختلفة لتجتنب الإصابة بالأمراض المشتركة.

ونصحت هيئة الصحة أبوظبي الجمهور بضرورة تجنب مخالطة الجمال من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة أو الأمراض المزمنة وتجنب ووقف عادات تقبيل الجمال علاوة على ارتداء الملابس الوقائية والقفازات عند المخالطة المباشرة وملامسة الجمال التي تظهر عليها علامات تنفسية وسيلانات أنفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض