• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ورشة عمل حول إعادة استخدام المواد المستهلكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- نظم مركز إدارة النفايات في أبوظبي ورشة عمل تدريبية وتوعوية حول أهمية التقليل من النفايات وفصلها، وكيفية إعادة استخدام المواد المستهلكة لتحويلها إلى مواد ذات قيمة وقابلة للاستخدام من جديد.

حضر الورشة، التي أقيمت في منطقة خليفة أ، عدد من السيدات ومجموعة من طالبات المدارس.

وتخلل الفعاليات عرض تقديمي من فريق التوعية التابع للمركز تمثل في تعريف الحضور بالنفايات وأنواع النفايات الصلبة التي تلفظها المنازل والمصانع كالورق، والبلاستيك، والعلب، والنفايات الغذائية، إضافة إلى الأثاث والزجاج وما تسببه من أضرار على البيئة والصحة والسلامة العامة، من انتشار للروائح الكريهة وتكاثر الحشرات وتلوث الهواء.

كما تناولت الورشة الطرق الأمثل لكيفية الاستفادة من النفايات ولضمان الاستخدام السليم والمستدام للموارد الطبيعية من أجل التشجيع على خفض إنتاج النفايات من مصدرها.

وقال المهندس هاني حسني، مدير قطاع الإستراتيجية وتطوير الأعمال بالإنابة: إن الهدف من وراء هذه الورشة يتمثل في رفع مستوى الوعي البيئي وثقافة الحفاظ على البيئة، وأهمية التقليل من النفايات وإعادة استخدامها. من جهتها، أوضحت فاطمة الهرمودي، ضابط توعية عامة: أن الورشة جاءت لتؤكد استغلال المواد المستهلكة، وإعادة تشكيلها عن طريق إضافة بعض اللمسات الجديدة لتكون لها فائدة وقيمة بدلاً من رميها؛ بما يساهم بشكل فعال وإيجابي في تحقيق الأهداف المرجوة والوصول إلى بيئة صحية آمنة ونظيفة في إمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض