• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

للاستفادة من زيادة معدلات النمو بالقطاع

شركات عقار بأبوظبي تستأنف تطوير مشاريع مؤجلة بعد تحسن الطلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

تستأنف شركات تطوير بأبوظبي تنفيذ مشاريع عقارية تم تأجيل تنفيذها لعدة سنوات بسبب تباطؤ النشاط العقاري، تأثراً بتداعيات الأزمة المالية العالمية، فيما تعتزم شركات البدء في تطوير مراحل جديدة بعدد من المشاريع الجاري تنفيذها بالعاصمة، للاستفادة من تحسن معدلات النمو بالقطاع وارتفاع الطلب.

وقال مسؤولون عقاريون لـ «الاتحاد» إن الفترة الأخيرة شهدت مؤشرات عديدة على بدء تعافي القطاع العقاري بالعاصمة، بعد فترة من التباطؤ، ما دفع كثيراً من الشركات لدراسة فرص تنفيذ بعض المشاريع التي تم الإعلان عنها قبل عدة سنوات، لاسيما مع زيادة التوقعات بعودة كثير من المستثمرين إلى السوق العقاري خلال الفترة المقبلة.

وأكد محمد الهبش المدير التجاري بشركة هيدرا العقارية إن الشركة تعتزم البدء في الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية من مشروع «هيدرا أفنيو» بجزيرة الريم، التي تتضمن 3 أبراج توفر 800 شقة، قبل نهاية العام الحالي، على أن يتم إنجازها في عام 2017، وذلك تزامناً مع عودة النمو بالقطاع العقاري، وحدوث زيادة ملحوظة سواء في أسعار البيع أو التأجير للوحدات السكنية في أبوظبي.

وأوضح أن الشركة كانت تعتزم تنفيذ المرحلة الثانية من «هيدرا أفنيو» قبل عدة سنوات، ولكن تم التأجيل بسبب ظروف السوق بعد الأزمة المالية، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم كامل وحدات المرحلة الأولى من المشروع خلال شهر أغسطس المقبل، والتي تضم 906 شقق سكنية في ثلاثة أبراج.

وأشارت نتائج مؤشر دورة الأعمال لإمارة أبوظبي لعام 2013 الصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي مؤخراً، إلى التحسن الكبير في القطاع العقاري وانتعاش حركة الطلب على الوحدات العقارية بشكل جيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا