• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أعلن خطط وبرامج 2015

«سوق دبي» منصة مثالية لدعم صناعة السينما العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي أمس، خطط وبرامج سوق دبي السينمائي لعام 2015، مؤكّداً مكانته في دعم صناعة السينما العربية، وليكون ملتقى السينمائيين ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، على أن تقام ضمن أنشطة دورته الثانية عشرة في الفترة من 9 - 16 ديسمبر المقبل.

يأتي هذا في إطار الإعلان عن عودة «ملتقى دبي السينمائي» سوق الإنتاج المشترك، الذي أطلقه المهرجان للمرة الأولى في عام 2007 بهدف الترويج للسينمائيين العرب، وتحفيز نمو الإنتاجات المستقلة في المنطقة، حيث ساهم الملتقى على مدى السنوات الماضية في دعم وتقديم الكثير من المشاريع التي حققت نجاحاً جماهيرياً، ونالت استحسان النقاد في جميع أنحاء العالم.

إثراء المشهد السينمائي

وفي تأكيدها لإنجازات ملتقى دبي السينمائي، قالت شيفاني بانديا المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي الدولي: «نحن سعداء بعودة ملتقى دبي السينمائي استجابة لطلبات السينمائيين من جميع أنحاء العالم العربي، حيث سيقوم الملتقى بالتعريف بالسينمائيين العرب، ويفتح أمامهم الأبواب للإنتاج المشترك مع دول العالم، ويساهم في إثراء المشهد السينمائي والثقافي في العالم العربي».

وقد تم فتح باب قبول طلبات المشاركة في ملتقى دبي السينمائي للمشاريع الروائية وغير الروائية الطويلة لمخرجين عرب أو من أصول عربية، بهدف اختيار مجموعة من هذه المشاريع وتقديمها للمنتجين الدوليين. يُذكر أن آخر موعد لتقديم الطلبات على موقع المهرجان على الإنترنت في الأول من أغسطس المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا