• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبر صورة ثلاثية الأبعاد

بيل جيتس يلقي كلمة في المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يلقي بيل جيتس رائد الأعمال والرئيس المشارك لمؤسسة «بيل وميليندا غيتس» كلمة خلال الفعاليات المرتقبة للمنتدى العالمي للابتكارات الزراعية، الذي يعقد برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، يوم 3 فبراير المقبل في أبوظبي.

وسيحث غيتس في كلمته، عبر تقنية الهولوغرام «صورة ثلاثية الأبعاد» المشاركين على المساهمة في إحداث ثورة زراعية جديدة تحقق الاكتفاء الذاتي من الموارد الغذائية، وتساهم في رفع معاناة فقراء العالم الذين في أغلبهم هم من الفلاحين.

وفي هذا الصدد، قال مارك بومانت مدير المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية: «إننا سعداء جداً بهذا الدعم الكبير من بيل غيتس وفريقه في مؤسسة غيتس»، مشيراً إلى أن العمل الذي تقوم به هذه المؤسسة لدعم الابتكار الزراعي يحظى بأهمية كبيرة للحدّ من الفقر وتحسين الأمن الغذائي لملايين الأسر في أفريقيا وآسيا. وسيستفيد الحاضرون كثيراً من خبرة غيتس في مجال الابتكار وزيادة الأعمال.

ويعقد هذا الحدث الكبير، الذي يعد أحد أكبر المعارض العالمية للابتكارات الرائدة في مجال الزراعة المستدامة، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر ثلاثة أيام ويستهدف تقديم الحلول المبتكرة للارتقاء بمفهوم الأمن الغذائي.

وسيقدم غيتس وخبراء ورواد آخرون في مجالات الأبحاث والابتكارات الزراعية من مختلف أنحاء العالم «رؤيتهم للثورة الزراعية».

ويشارك في المنتدى الدكتور فرانك ريجسبيرمان الرئيس التنفيذي لاتحاد مراكز البحوث الدولية الزراعية، من خلال كلمة رئيسية ضمن فعاليات المنتدى. ويعتبر اتحاد مراكز البحوث الدولية الزراعية، أحد الشراكات البحثية العالمية التي تهدف إلى إيجاد مستقبل آمن من حيث الإنتاج الغذائي، ويضم الاتحاد 15 مؤسسة بحثية.

وكانت اتحاد مراكز البحوث الدولية الزراعية قد أعلن مؤخراً عن تضاعف تمويله في غضون خمس سنوات ليرتفع من 500 مليون دولار أميركي في عام 2008 إلى مليار دولار أميركي عام 2013.

كما تأكدت أيضاً مشاركة الدكتور مارك بوست، أستاذ علم وظائف الأعضاء والأوعية الدموية في جامعة «ماستريخت» في هولندا، والمعروف أيضاً بكونه العالم الذي يقف وراء أول برغر بلحم بقر منتجع مخبرياً في العالم. وقام المؤسس المشارك لشركة «جوجل»، سيرجي برين، بتمويل المشروع الذي بلغت تكلفته 350,000 دولار أميركي الذي من شأنه أن يمهد الطريق لمستقبل أكثر استدامة وصداقة للبيئة، فيما يخص صناعة اللحومات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض