• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مطالبة بصياغة حلول مبتكرة لمواجهة تحديات صناعة المطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

أكد مشاركون في جلسات اليوم الأول لمنتدى قادة المطارات العالمية ضرورة العمل على صياغة خريطة طريق لمستقبل تطوير وتحديث المطارات حول العالم تتضمن سلسلة من الحلول المبتكرة للتحديات الراهنة والمستقبلة، التي تواجه صناعة المطارات خاصة، فيما يتعلق بالأثر الاقتصادي والبيئي والاجتماعي.

وشارك في الجلسة الشيخ عبدالله زايد صقر آل نهيان، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الدلفين، الذي أوجد مقارنة اقتصادية بين سرعة النمو في المطارات الدولية، ذات الحركة الاستيعابية المتزايدة، والمطارات الأقل نمواً، ووضع مثالاً على ذلك مطار هيثرو، الذي يعمل به نحو 60 ألف شخص ويرفد الاقتصاد بـ500 مليون جنيه استرليني، ما يعني أن المطارات تعمل على رفد النمو بشكل ومتسارع.

وأضاف أن المطارات في الدولة تبنى أحدث الأجهزة والتقنيات، لتحسن قدراتها على استيعاب أكثر من 100 مليون راكب وتوقعات مضاعفة هذا الرقم في عام 2030.

من جهته قال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران: ندخل عملية صناعة الطيران في دولتنا من دون فواصل أو حواجز، بل يمكن القول إننا ندخل المستقبل من دون هذه الحواجز، لما نملكه من تقنيات عالية، وأنظمة وقوانين حديثة، وقدرات وكفاءات عالية لا تقل مستوى عن أي كفاءات في العالم، بل نتجاوزها عن كثير من الدول المتقدمة في هذا المجال، كما تحدث عن عوامل تنشيط الحركة الاقتصادية في المطارات، وفرص نمو صناعة الطيران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا