• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 300 من رؤساء الشركات والمستثمرين

انطلاق فعاليات ملتقى الاستثمار الإماراتي السوداني في أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ في أبوظبي اليوم فعاليات أعمال ملتقى الاستثمار الإماراتي السوداني، والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتعاون مع وزارة الاستثمار السودانية، بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وكبار المسؤولين وبمشاركة أكثر من 300 شخص من رؤساء الشركات والمستثمرين ورجال الأعمال في البلدين الشقيقين.

ويتضمن برنامج الملتقى الذي يستمر ليومين تقديم أوراق عمل وعروض حول مناخ وآفاق الاستثمار والإجراءات المصرفية في السودان وعرض فرص الاستثمار المتوفرة في قطاعات الزراعة والتصنيع الغذائي والتكنولوجيا والبنية التحتية والسياحة والمعادن والبترول.

كما يتضمن البرنامج عرضا لنماذج للاستثمارات الإماراتية الناجحة في السودان، وكذلك قصص نجاح لشركات استثمارية عالمية تعمل شركاتها وتستثمر في جمهورية السودان، بالإضافة إلى تنظيم مائدة مستديرة بين المسؤولين ورجال الأعمال السودانيين والمستثمرين ورجال الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة. وبحسب غرفة أبوظبي يهدف الملتقى إلى دعم الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في السودان لجذب الاستثمارات الإماراتية، وعرض فرص الاستثمار المتاحة في السودان الشقيق في مختلف المجالات والقطاعات، بالإضافة إلى التسهيلات والحوافز التي تقدمها المؤسسات المختصة في السودان للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات الإماراتية.

وأشار تقرير اقتصادي أصدرته الغرفة بهذه المناسبة إلى أن العلاقات الاقتصادية الإماراتية السودانية شهدت تطوراً كبيراً، حيث أصبح السودان من أهم شركائنا التجاريين، حيث احتل السودان مرتبة متقدمة في قائمة أبرز الشركاء التجاريين العرب للإمارات بين الدول العربية، كما يرتبط البلدان بعدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية ومنها اتفاقية إنشاء منطقة تجارة حرة، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل ومذكرة تفاهم حول تشجيع وحماية الاستثمار.

وقال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي إنه من خلال تنظيم الملتقى ستعمل الغرفة على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي مع الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية السودانية والارتقاء بها إلى شراكة استثمارية واقتصادية متطورة.

وأكد المهيري أهمية استفادة رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين الشقيقين من الملتقى وقيامهم بدور أساسي ومحوري لإطلاق المشاريع الاستثمارية المشتركة والاستفادة من المناخ الاستثماري وبيئة الأعمال في الدولتين.

وأوضح أن الملتقى سيوفر لرجال الأعمال والمستثمرين في الدولة فرصة مميزة ومناسبة في غاية الأهمية للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في جميع القطاعات والمجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا