• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لافروف يؤكد دعم روسيا لـ «خارطة الطريق» المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس إن روسيا تدعم تطلعات القيادة المصرية إلى تطبيق خارطة الطريق للعملية السياسية في البلاد، في ظل الانتخابات الرئاسية المقررة الأسبوع المقبل. وقال لافروف في كلمة ألقاها أمام مؤتمر موسكو الثالث للأمن الدولي، «نحن نهتم بأن تبقى مصر تلعب دورها في حفظ الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وفي العالم العربي والإسلامي، وتساهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، وتساعد على حل قضايا التسوية الشرق أوسطية».

من جهة أخرى غادر القاهرة أمس اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع المصري وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة متوجها إلى موسكو على رأس وفد في زيارة لروسيا تستغرق يومين. وصرحت مصادر مطلعة كانت في وداع الوفد أنه سيلتقي كبار المسؤولين بوزارة الدفاع الروسية لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وروسيا في مجالات التدريب والتسليح.تأتي زيارة الوفد العسكري المصري لموسكو بعد زيارة قام بها وفد عسكري روسي للقاهرة مطلع الشهر الجاري لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وروسيا.

يذكر أن تبادل الزيارات بين الوفود العسكرية الروسية والمصرية شهد نشاطا على ضوء الزيارتين المتبادلتين بين وزيري دفاع وخارجية البلدين خلال الفترة الماضية. (القاهرة - د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا