• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إطلاق مبادرة «إحصاء أبوظبي الذكي» للقيادات

منتدى بأبوظبي لبناء تقنيات إحصائية متميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مركز الإحصاء – أبوظبي أمس منتدى أبوظبي للإحصاء 2015 تحت شعار ‏‭»‬بناء ‬تقنيات ‬إحصائية ‬متميزة»، بحضور مشاركين من 90 جهة حكومية وشبه حكومية، ‬وذلك ‬في ‬قاعة ‬الشيخة ‬فاطمة ‬بنت ‬مبارك ‬بجامعة ‬زايد.

وأكد معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز الإحصاء – أبوظبي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في كلمته الافتتاحية، التي ألقاها نيابة عنه بطي القبيسي مدير عام مركز الإحصاء – أبوظبي، أن المنتدى يعد فرصة كبيرة لتبادل الآراء والخبرات بين المهتمين وأهل الاختصاص حول أفضل ما توصل إليه العالم من تقنيات وأساليب مستخدمة في مجال العمل الإحصائي، ومناسبة متميزة لتأكيد قوة المعلومة الإحصائية وأهميتها في اتخاذ القرارات الرشيدة، باعتبارها مرتكزًا أصيلًا لإنجاح مسيرة التقدم والازدهار، وخطوة مهمة في مسيرة رحلتنا نحو بناء مستقبل أفضل للعمل الإحصائي.

وأشار إلى أن المركز ينظم هذا المنتدى الإحصائي انطلاقاً‏‭ ‬من‭ ‬الإيمان ‬الراسخ‭ ‬بأهمية‭ ‬البيانات‭ ‬الإحصائية ‬الحديثة‭ ‬في‭ ‬اتخاذ‭ ‬القرارات‭ ‬الرشيدة ‬ورسم‭ ‬السياسات ‬السديدة، ‭ ‬على‭ ‬كل‭ ‬المستويات‭ ‬العامة ‬والخاصة.

وأضاف معاليه: «نحن عازمون على النهوض بمسؤولياتنا على الوجه الأكمل، والالتزام التام بمعايير التميُّز الإحصائي، وتوفير الأدوات والتقنيات الإحصائية المتقدمة لرصد جميع المتغيرات التنموية، وعلى نحو يساعد في استشراف المستقبل ورسم الخطط والاستراتيجيات التنموية، وسوف نبذل في سبيل ذلك كل جهودنا وطاقاتنا لبلوغ وتحقيق‏‭ ‬الرؤية ‬الطموحة ‬التي ‬تسعى ‬إليها ‬حكومتنا ‬الرشيدة»‬.

وأوضح بطي القبيسي أن المنتدى ركز على المساهمة في التنمية من خلال بناء تقنيات إحصاء متميزة، بهدف تشجيع التبادل المثمر للمعلومات ومشاركة الوفود العالمية المهمة، مما أثرى النقاش حول استخدام التقنيات الإحصائية المتميزة للتخطيط ووضع الاستراتيجيات المستقبلية بشكل فعال وتخصيص الموارد وتحريك السياسات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا